إسرائيل تتهم حماس بـ«إدارة ظهرها» لمقترح التهدئة في غزة

ديفيد منسر
ديفيد منسر

اتهمت متحدث حكومي إسرائيلي اليوم الخميس، حركة حماس بـ"إدارة ظهرها" لمقترح "معقول جدا" للتهدئة في الحرب الدائرة بينهما في قطاع غزة، قدمته قبل أيام أطراف الوساطة.

وقال ديفيد منسر، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، «ثمة عرض معقول جدا على الطاولة وحماس تواصل إدارة ظهرها له». 

وانتقد منسر في الوقت ذاته «الضغوط الدولية على إسرائيل»، معتبرا أنها تؤدي الى "مساعدة حماس وإبعادها" عن المفاوضات.

كانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 33545 منذ بدء العدوان الاسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي.

وأفاد بيان للوزارة بأنه خلال 24 ساعة حتى الخميس، سجّل مقتل 63 شخصا، مشيرا إلى أن عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 76094 جريحا مع دخول الحرب شهرها السابع.

وشنت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، هجوما بريا وسط قطاع غزة، قرب مخيم النصيرات للاجئين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إنه "بعد توجيه سلسلة من الضربات، الليلة الماضية، وقصف برج سكني في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي أن الفرقة 162 بدأت عملية في المنطقة ليلا".

وأوضح الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنه "قبل دخول القوات إلى المنطقة، قصفت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي وطائرات إضافية، البنية التحتية الإرهابية فوق وتحت الأرض في وسط قطاع غزة".

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أنه "خلال العملية، وجهت البحرية الإسرائيلية عددا من الضربات المستهدفة على طول الساحل في وسط قطاع غزة، لمساعدة القوات البرية العاملة في المنطقة".