نجم ليفركوزن: ألونسو نقلني لمستوى جديد

جوناثان تاه
جوناثان تاه

أكد جوناثان تاه مدافع باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، أن المدرب الإسباني تشابي ألونسو يعود له الفضل في تطوره على المستوى الكروي.

وقال تاه في تصحريحات لصحيفة "دي زيت" اليوم الخميس: "تشابي ألونسو نقلني لمستوى جديد ، الآن أنا أشعر بانزعاج أكبر لأن خصم دائما ما يكون في مرمى بصري".

وأكد أن ألونسو ساعده على تطوير ليس فقط المهارات الدفاعية ولكن بناء الهجمات.

وأشار: "المدرب دائما يعمل معنا نحن المدافعين"، مشيرا إلى أن ألونسو ليس مدربا "يقف على جانب الملعب ويبقى صامتا ويشاهد، إذا لم يعجبه شيئا، يتدخل، بصرف النظر عن اسم اللاعب".

وأوضح: "ليس هناك الكثير من المدربين يفعلون ذلك، ببساطة لأنهم لم يتمكنوا من لعب كرة القدم مثلما فعل هو".

يستعد ليفركوزن لحسم تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للمرة الأولى في تاريخه، بعد موسم استثنائي لفريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو.

وأصبح ليفركوزن على بعد خطوة واحدة فقط من التتويج باللقب هذا الموسم بفضل تفوقه بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، وشتوتجارت ثالث الترتيب.

وسيتوج ليفركوزن بلقب الدوري الألماني حال فوزه على فيردر بريمن يوم الأحد المقبل، ومن الممكن أن يتوج باللقب يوم السبت المقبل، إذا خسر بايرن ميونخ وشتوتجارت أمام كولن وآينتراخت فرانكفورت على التوالي.

ولم يتلق ليفركوزن أي هزيمة طوال 41 خاضها على مستوى كافة المسابقات وينافس بقوة على ثلاثة ألقاب حيث أنه بخلاف اقترابه بشدة من لقب البوندسليجا ، بلغ الفريق نهائي كأس ألمانيا حيث يلتقي مع كايزرسلاوترن في 25 أيار/مايو المقبل، بجانب تأهله إلى دور الثمانية من الدوري الأوروبي بعد مسيرة مثالية في البطولة القارية حيث حقق الفوز في جميع مبارياته الست في دور المجموعات قبل أن يتفوق في دور الستة عشر على كارباج اقدام من آذربيجان.

وسجل ليفركوزن 24 انتصارا في البوندسليجا مقابل أربعة تعادلات، ويمتلك ثاني أقوى خط هجوم خلف بايرن ميونخ، بتسجيله 69 هدفا، مقابل امتلاكه أقوى خط دفاع حيث اهتزت شباكه 19 مرة فقط خلال 28 مباراة.

ومن المتوقع أن يلعب تاه دورا محوريا مع منتخب ألمانيا في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

وأبدى تاه قناعته بقوة منتخب ألمانيا، مؤكدا أن الفوز وديا على فرنسا وهولندا منح الماكينات الثقة.