الداخلية توجه قوافل لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الشرطية| صور

استخراج الوثائق للمرضى في المستشفيات
استخراج الوثائق للمرضى في المستشفيات

واصل قطاع الأحوال المدنية، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من "بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة" بنطاق محافظات "القاهرة – الجيزة – مطروح - المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – البحيرة – المنيا – أسيوط - شمال سيناء - الدقهلية".

أسفرت تلك القوافل عن استخراج 2451 بطاقة رقم قومي، و 7145 مصدراً مميكناً.  

اقرأ أيضاً| إيفاد القوافل المجهزة للمحافظات لتيسير إجراءات حصول المواطنين على الخدمات الشرطية

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك اعتباراً من يوم 15/4/2024.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع، تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة "15340"، لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، وتم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وأسفرت عن إستخراج وتوصيل 405 بطاقة رقم قومي، و24 مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية "المرضى وكبار السن وذوي الهمم"، وإيفاد مأموريات لـ12 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.
          
كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على عدد من النوادي الخاصة، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ22 مواطنًا ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة استقبال المركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون باختلاف"، مختلف الطلبات، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ87 مواطن ومواطنة.