لدعم مرضى السرطان.. فتاة تُحطم الرقم القياسي وتتسلق برج إيفل

 العداءة الفرنسية أنوك جارنييه
العداءة الفرنسية أنوك جارنييه

حطمت العداءة الفرنسية أنوك جارنييه البالغة من العمر 34 عاماً الرقم القياسي العالمي في تسلق الحبال بصعودها مسافة 110 أمتار إلى الطابق الثاني من برج إيفل في 18 دقيقة.

وأوضحت "جارنيه" لوكالة فرانس برس بأنها لا تصدق بأن ذلك حدث بالفعل، وكان الرقمان القياسيان السابقان يحملهما الجنوب أفريقي توماس فان توندر في فئة الرجال عن 90 مترًا، والدنماركية إيدا ماتيلد ستينسجارد عن 26 مترًا في فئة السيدات.

وأشارت جارنييه، أيضًا، بأنها استعدت لمدة عام لتحدي أمس الأربعاء وكانت سعيدة برؤية عائلتها أثناء نزولها، إذ كانوا فخورين جدًا، و أضافت بأنهم هم الذين غرسوا في نفسها هذا النظام الرياضي، الذي يتمثل في تقديم أفضل ما لديهم دائمًا، والسعي دائمًا لتحقيق التميز، وبفضلهم تمكنت من القيام بأشياء غير عادية.

وأوضحت المتسلقة بأنها أرادت جمع الأموال لصالح رابطة مكافحة السرطان بعد تشخيص إصابة والدتها بالمرض، التي رأتها تكافح كثيرًا، وأرادت أن تقوم هي بواجبها كإبنة.

اقرا أيضا|جدل بشأن أكبر معمر في العالم.. بيرو تتحدى «جينيس»

وأضافت أيضًا، بأنها تخطط الآن للعودة إلى سباقات الحواجز وستحمل الشعلة الأولمبية في مرسيليا في مايو لكنها اعترفت بأنها تفكر بالفعل في التحديات المستقبلية، وأنها في حالة جيدة وتعتزم الاستمرار على هذا المنوال خلال الأعوام العشرة المقبلة.