حكومة غزة تندد باغتيال عائلة إسماعيل هنية

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

نددت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة بقيام جيش الاحتلال الإسرائيلي باغتيال عدد من عائلة إسماعيل هنيِّة عصر اليوم "يوم عيد الفطر" بقصف سيارة مدنية راح ضحيتها ستة شهداء.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب عصر اليوم "يوم عيد الفطر" مجزرة بحق عائلة إسماعيل هنيِّة رئيس، المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعد قصف طائرات الاحتلال سيارة مدنية كان يستقلها عددًا من أبنائه وأحفاده.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي أن جيش الاحتلال ارتكب هذه العملية خلال جولة لعائلة هنية كانت تقوم بتنفيذ زيارات اجتماعية وعائلية بمناسبة حلول عيد الفطر، حيث تأتي هذه الجريمة استكمالاً لسلسلة من جرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء رغم الأجواء المقدسة لعيد الفطر المبارك.

◄ اقرأ أيضًا | جيش الاحتلال: طائرات حربية أغارت بتوجيه استخباراتي على أبناء هنية

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، حيث وصل المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 125 شهيدًا قتلهم جيش الاحتلال بدم بارد ودون مراعاة لمشاعر المسلمين.

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال "الإسرائيلي" المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر والجرائم التي ما زال يرتكبها في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والأطفال والنساء والنازحين.

وطالب المكتب الإعلامي كل دول العالم الحر بوقف هذه الحرب العدوانية بالضغط على الاحتلال المجرم، ووقف عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني.