غني بالمعادن والزنك.. أسعار الجمبري في الأسواق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد الجمبري أحد المأكولات البحرية المميزة ويعد مصدر غني بالبروتينات والعديد من المعادن والفيتامينات المهمة ويمتاز بانخفاض السعرات الحرارية لذا ينصح أخصائي التغذية بتناوله للمساعدة في خسارة الوزن .

كما الجمبري يعتبر مصدرًا غنيًا بالمعادن مثل الزنك والسيلينيوم وهما من المعادن المهمة جدًا لتنشيط الانزيمات وتنظيم عملها لإتمام العمليات الحيوية والتفاعلات الكيميائية في الجسم حيث تعتمد بعض البروتينات في عملها على الزنك لتنظيم النشاط الجيني ودعم الجهاز المناعي.

كذلك يساعد الجمبري في مقاومة مرض سرطان البروستاتا والرئة والقولون لانه يحتوي على السيلينيوم الذي يعد مضادًا قويًا للأكسدة و يحمي الخلايا وأغشيتها من التلف حيث تشير الدراسات إلى ان الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من السيلينيوم أقل عرضة من غيرهم لخطر الإصابة بالسرطان لتعزيز جهاز المناعة ويمنع تطور الأوعية الدموية المغذية للورم.

وتنشر بوابة أخبار اليوم أسعار الجمبري في سوق العبور سعر 520 الى 620 جنيهًا للكيلو فى الطاولة الخشب

بينما يتراوح سعر الجمبري نمرة 1من 440 الى 500 جنيهًا للكيلو في الطاولة الخشب ويتراوح سعر جمبري نمرة 2 من 320 الى 420 جنيهًا للطاولة الخشب

اقرا ايضا |الثروة السمكية: نصدر 29 ألف طن سنوياً من الأسماك

اما الجمبري نمرة 2 المجمد فيترواح من 175 الى 425 جنيها للكيلو فى الصندوق الفوم والجمبري نمرة 3 من سعر 100 الى 25 جنيهًا للكيلو فى الطاولة الخشب.