رابطة الدوري الألماني: لن نكسر التقاليد بسبب ليفركوزن

باير ليفركوزن
باير ليفركوزن

كشفت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم أن فريق باير ليفركوزن متصدر البوندسليجا، تحت قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو، لن يتسلم كأس الدوري الألماني، حال تتويجه بلقبه الأول في المسابقة، الأسبوع المقبل.

أشارت الرابطة إلى أن ليفركوزن لن يحصل على كأس الدوري الألماني، سوى في المرحلة الأخيرة من المسابقة هذا الموسم، وفقًا للتقاليد.

وتشير اللائحة إلى أنه إذا لم يتم حسم التتويج باللقب قبل إقامة منافسات المرحلة الأخيرة الـ (34) في البطولة، والتي تلعب يوم 18 مايو المقبل، فسيتم نقل الكأس الأصلية للملعب الذي يستضيف مباراة متصدر المسابقة.

ويعد هذا الأمر غير مطروح على الإطلاق في الموسم الحالي، في ظل تربع ليفركوزن على القمة بفارق 16 نقطة بينه وأقرب ملاحقيه بايرن ميونخ وشتوتجارت، قبل 6 مراحل على نهاية الموسم.

باير ليفركوزن، الذي لم يخسر في جميع مبارياته الـ41 التي لعبها هذا الموسم بمختلف المسابقات، على موعد مع التتويج بالدوري الألماني لأول مرة في تاريخه، حال فوزه على ضيفه فيردر بريمن، في المباراة المقرر إقامتها الأحد المقبل، دون انتظار لنتائج باقي اللقاءات الأخرى.

ومن الممكن أن يحسم ليفركوزن فوزه بالبطولة أيضا في اليوم السابق، حال خسارة بايرن وشتوتجارت مباراتيهما أمام كولن وآينتراخت فرانكفورت على الترتيب، يوم السبت.