فتح المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين خلال ‏أجازة عيد الفطر المبارك

وزارة التموين
وزارة التموين

تفتح المجمعات الاستهلاكية، وكذلك المنافذ التموينية أبوابها أمام المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك. حتي التاسعة مساءً ، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من جميع السلع الغذائية سواء الحرة أو صرف المقررات التموينية.

وقامت وزارة التموين ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية كالزيت والأرز والسكر اضافه الى البقوليات والكحك والبسكويت والأسماك المملحه بالمنافذ المميكنة والتجزئة لتلبيه احتياجات المواطنين طوال أيام عيد الفطر المبارك.

متابعة يومية لتوافر السلع

وتتابع وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر غرفة عمليات مركزية بالديوان العام ، وغرف فرعية بالمحافظات ضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة وكذلك توافر ‏الوقود واسطوانات الغاز.

اقرا ايضا :وزير التموين: غرفة عمليات مركزية لمتابعة توافر السلع خلال عيد الفطر

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع مديرياتها على مستوى الجمهورية بالمتابعة اللحظية لتوافر السلع بكافة الأنشطة التجارية وكذلك توافر الوقود والمرور عليها ‏للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة والمرور علي مستودعات الغاز ‏للتأكد من الالتزام ببيع الاسطوانات بالأسعار التي حددتها الدولة.

كما وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية مديرياتها التموينية بمتابعة عمل المخابز يوميا وتوافر الدقيق بها.‏وانتظام إنتاج وصرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية بواقع خمسة أرغفة لكل مستفيد بسعر 5 قر ش للرغيف.

وتتابع مديريات التموين والتجارة الداخلية أيضا صرف مقررات أبريل إلى باقي المستفيدين على البطاقات التموينية طوال أيام عيد الفطر المبارك ،وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.