تنظيم داعش يهدد ملاعب كرة القدم في أوروبا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدر تنظيم داعش الإرهابي على الإنترنت تهديدات بشن هجمات على ملاعب كرة القدم في أوروبا قبيل مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووفقا لما اشارت شبكة سي بي اس نيوز الأمريكي، نشرت جماعة إعلامية موالية لداعش صورًا مرعبة لمسلح يرتدي قناعًا مع عبارة "اقتلهم جميعًا"، مستهدفة ملاعب إميرايتس في لندن وبارك دي برنس في باريس وسانتياجو بيرنابيو في مدريد.

وأكدت الشرطة البريطانية والفرنسية أنها تحقق في التهديدات وستعزز إجراءات الأمن حول المباريات المقررة، فيما قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن المباريات ستقام كالمعتاد مع اتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية، إذ يواجه اليوم أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره بوروسيا دورتموند الألماني في تمام الساعة 9 مساءً على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، في حين يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي نادي برشلونة الإسباني في تمام الساعة 9 مساءً على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتأتي هذه التهديدات بعد أسابيع قليلة من هجوم دامٍ في موسكو راح ضحيته نحو 200 شخص، إضافة إلى اعتقال شاب أمريكي خطط لشن هجمات باسم داعش. 

ولداعش سجل طويل من الهجمات الدامية في أوروبا بما في ذلك هجمات باريس في 2015 التي استهدفت مواقع متعددة بينها ملعب كرة قدم قرب العاصمة.