ممنوع الكحك والبطيخ للرضع واللبس الصيفي للأطفال.. تحذيرات للأمهات في العيد

 الكحك
الكحك

يحتفل العالم الإسلامي اليوم بأول أيام عيد الفطر المبارك، ويتزامن هذا الاحتفال بموسم البطيخ والذي ظهر في نهاية شهر رمضان الكريم، والتقلبات الجوية التي اعتادنا عليها في فصل الربيع ، كل هذه العوامل تتعارض مع بعضها البعض ويمكن الجمع بينهما أن يؤدي إلى ظهور بعض حالات للنزلات المعوية أو التنفسية. 

حذر الدكتور الشربيني محمد الشربيني أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، جميع الأمهات بعدم تخفيف الملابس اطلاقا للأطفال قائلا:" النهاردة وبكرة وبعده أجازة ممنوع الكحك والبسكويت للرضع، واللي هيلبس صيفي هيجيله ألتهاب رؤي، والطفل اللي هياكل كحك بالسمنة او بطيخ هيجيله جفاف، وأرحموني اللي بترضع او حامل ممنوع تاكل فسيخ أو رنجة، وكل عام وحضراتكم بخير". 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد توقعت أن حالة الطقس اليوم أول أيام عيد الفطر المبارك، طقس دافئ في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال. 

وحذرت المواطنين في بيان من سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

ولفتت الأرصاد إلى نشاط الرياح، على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.