وزير الشباب والرياضة يستقبل وفد اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا    

 وزير الشباب والرياضة يستقبل وفد اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا      
وزير الشباب والرياضة يستقبل وفد اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا    

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة والشباب بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، مصطفى رجب رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، والدكتور صبحي حسنين المستشار العام للاتحاد بصفتهم حلقة الوصل بين الوزارة والاتحاد. 

وكان وفد من الاتحاد قد اجتمع مع الوزير في سبتمبر الماضي لمناقشة سبل التعاون بين الوزارة والاتحاد وقد تم في هذا الاجتماع الاتفاق على كيفية التعاون والتنسيق بما يعود بالفائدة على شباب المصريين بأوروبا والبعثات الرياضية التى تشارك فى بطولات فى أوروبا.

وجاء هذا الاجتماع الثاني ليحدد كيفية مساندة اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا للفرق المصرية المشاركة فى الدورة الاولمبية فى صيف ٢٠٢٤ فى باريس وتحديد كيفية المساندة وتحديد الشخصيات المسؤلة للتواصل ، وقد تبلور الأمر هذا الموضوع فى إطلاق مبادرة (احنا سندك) تحت رعاية معالى الوزير اشرف صبحى والتى سيشارك فيها مجموعة الكيانات المصرية فى أوروبا وعلى الأخص الموجودة فى فرنسا وسوف يقوم اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا بالإعلان عن انطلاق هذه المبادرة رسميا من خلال مؤتمره القادم في منتصف شهر مايو في ميلانو.

كما تم الاتفاق على كيفية مشاركة الشباب المصرى الموجود فى أوروبا فى انشطة الوزارة الرياضية والثقافية والرحلات ومعسكرات الوزارة بالإضافة إلى مشاريع حياة كريمة التى تشارك فيها الوزارة.

تم ايضا مناقشة مشروع اقامة بطولة دولية للكاراتيه تقدم به الاستاذ عصام شريف الامين العام للاتحاد ورئيس اللجنة الرياضية ، لتقام بمدينة الغردقة فى بداية فبراير ٢٠٢٥ يشارك فيها ١٠ دول (إنجلترا ، اسكتلاندا ، بلچيكا ، إيطاليا ، رومانيا ، جنوب أفريقيا ، إيرلاندا ، الجزائر ، ليبيا وتونس) ويتوقع ان يشارك فى البطولة مابين ٤٠٠ و ٤٥٠ لاعب ولاعبة ، وقد تم اختيار مدينة الغردقة لقربها من مدينة الأقصر لعمل برنامج سياحى للوفود المشاركة لزيارة المعالم السياحية وتنشيط السياحة.

كما تم ايضا مناقشة اقامة بطولة كرة قدم تقدم به الاستاذ مجدى رمضان رئيس النادى المصرى بالنمسا للفرق المصرية الموجودة فى مختلف بلاد أوروبا فى شهر نوفمبر ٢٠٢٤ بمدينة الغردقة ايضا نظرا لسهولة الطيران من اوروبا إلى الغردقة.

وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بقرار وزارى للاجتماع بصفة دورية كل شهر على تنقية زووم للاشراف على تنفيذ كل ماتم الاتفاق عليه ومناقشة اى مستجدات ووضع خطة عمل سنوية.