صلاة العيد في غزة.. تحدٍ للاحتلال وصمود أمام الدمار | صور

صلاة العيد في أحد مدارس الإيواء
صلاة العيد في أحد مدارس الإيواء

أدى آلاف المواطنين في قطاع غزة صلاة عيد الفطر المبارك، اليوم الأربعاء 10 أبريل، في ظروف قاسية بعد العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 187 يومًا، حيث صلوا على أنقاض المساجد التي دمرها الاحتلال ومراكز الإيواء التي نزحوا إليها وفي الساحات العامة تحت المطر.

ودمر الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على القطاع 229 مسجدًا بشكل كامل، و297 مسجدًا بشكل جزئي.

وفي مدنية رفح الفلسطينية، جنوب القطاع التي نزح إليها أكثر من مليون مواطن، أدى عدد من النازحين صلاة العيد في مدارس الإيواء وبالقرب من خيام النزوح، فيما أقيمت الصلاة على أنقاض مسجد الفاروق بالمدينة.

وفي مخيم جباليا شمال القطاع، أدى المواطنون الصلاة في الساحات العامة وسط هطول الأمطار والأجواء الباردة. وحاولت مؤسسات إغاثية إدخال البهجة على الأطفال بتوزيع الحلوى والألعاب عليهم.

وبلغت حصيلة الشهداء في القطاع حتى الآن 33,360 شهيدًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى إصابة نحو 76 ألف مواطن، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام ويمنع الاحتلال طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم.  

ورغم العدوان المستمر، يحاول المواطنون في غزة إدخال البهجة إلى قلوب أطفالهم وأبناء الشهداء والجرحى والمهجرين الذين فقدوا بيوتهم، في محاولة للتمسك بالأمل رغم الظروف القاسية.