مئات الآلاف يؤدون صلاة العيد في 146 ساحة بالفيوم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أدى مئات الآلاف من أبناء محافظة الفيوم صلاة عيد الفطر المبارك في 146 ساحة معدة للصلاة منتشرة في كافة مراكز وقرى وعزب ونجوع المحافظة، وعقب أداء الصلاة تبادل المواطنين التهاني، معربين عن أملهم في أن تكون أيام المصريين كلها أعياد.

اقرأ أيضا|  حشود من أهالي الأقصر يؤدون صلاة العيد بساحة السيد أبو الحجاج| صور

وعقب أداء صلاة عيد الفطر المبارك قدم المواطنين التهاني لبعضهم البعض، والتقط المواطنين الصور التذكارية مع بعضهم وبدأوا في مغادرة الساحات للمنازل وتقديم التهاني للأقارب.

وأدى الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد ناصر الكبير بمدينة الفيوم، تناولت الخطبة الحكمة من الأعياد في الإسلام، وأهمية الامتثال لأوامر الله عز وجل، والتدبر لما جاء فيها من قيم العطاء والصبر، وكيف نتخذ من تلك القيم وهذه الأخلاقيات العبرة والمثل على المستويين الأسرى والمجتمعي، كما تم التأكيد على نشر روح التسامح والتواصل بين جميع طوائف الشعب والعمل على ترسيخ فكرة المشاركة والتعاون بين أفراد المجتمع داخل وطننا الغالي.

وعقب ذلك قدم محافظ الفيوم التهنئة لشعب الفيوم الكريم بمناسبة عيد الفطر المبارك، كما أكد على حرصه الشديد مشاركة أهل الفيوم فرحتهم، داعيا الله أن يديم نعمة الأمن والأمان والسلامة والاستقرار علي مصرنا الحبيبة، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

أعقب آداء صلاة العيد قيام محافظ الفيوم بزيارة فرق الأمن بالعزب لتهنئة الجنود وضباط الصف بعيد الفطر المبارك، مؤكدًا لهم على أنهم عيون مصر الساهرة وساعدها القوى وأن الشرطة والجيش والشعب كيان واحد يعمل من أجل النهوض بالبلاد وحماية مقدراتها وجعل رايتها عالية خفاقة.

كما استقبل محافظ الفيوم المهنئين بعيد الفطر المبارك داخل مكتبه .