«الحشاشين» الحلقة الأخيرة.. الخرف مصير حسن الصباح قبل وفاته في قلعته

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انتهت الحلقة الـ 30 والأخيرة من مسلسل «الحشاشين» المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 على حكم «برزك أميد- سامي الشيخ» لقلعة ألموت باسم صاحب مفتاح الجنة «حسن الصباح- كريم عبد العزيز» بعد إصابته بالخرف.

واستمر برزك أميد في إدعاء أن حسن الصباح في خلوته الروحية ليحكم القلعة والدعاة باسم حسن الصباح ليكون هو المتحكم الأساسي في مصير اتباع حسن الصباح وخليفته بعدما تملكته الحسرة بقتل أحبائه وإصابته بالخرف حتى أنه نفى عن حسن الصباح لقبه الأبرز صاحب مفتاح الجنة مؤكدا أنه مجرد كذب وادعاء.

فمنع عنه الزيارة حتى زيارة ابنته «خديجة - شيري عادل » والتي طلبت مقابلته ولكن رفض برزك واشترط عليها الزواج منها ولكنها رفضت وبعد مقابلتها لحسن الصباح لم يتذكرها وظل ما يتذكره هو أحبائه الذي أمر بقتلهم.

وانتهى المسلسل بموت حسن الصباح داخل أسوار قلعته سنة 518 هجرياً دون إصابته بجروح واحد واستمرت أفكاره في الانتشار واتباعه لمدة 900 عام بعد وفاته حتى تم تدمير قلعة ألموت على يد المغول سنة 1256 ميلادياً.

أبطال المسلسل
مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

اقرأ أيضا | «الحشاشين» الحلقة الأخيرة.. الحسرة تسيطر على حسن الصباح بقتله لعائلته