بالصور| مسجد السيدة زينب يتزين لاستقبال المصلين في عيد الفطر المبارك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يتزين مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة لاستقبال المصلين في عيد الفطر المبارك.

قد  أعلنت وزارة الأوقاف تفاصيل تنظيم صلاة عيد الفطر سنة 2024، مشيرة إلى أن الإجراءات المتخذة هي التي تم اتباعها في العام الماضي، كما أن الإدارات التابعة للوزارة في المحافظات المختلفة قامت بجرد وتهيئة ساحات صلاة العيد في القاهرة.

وقد أكدت الوزارة أن الصلاة ستقام في جميع المساجد التي تُقام فيها صلاة الجمعة،  الساحات التي تحددها كل مديرية في ضوء ضوابط ما تم في عيد الفطر المبارك، مع التأكيد على جميع المديريات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مصليات العيد للسيدات سواء في المساجد التي تقام بها صلاة العيد أم في الساحات المقررة لصلاة العيد، مع اتخاذ اللازم لتحديد المكان الخاص بالسيدات بما يحول دون تداخل الصفوف بينهن وبين الرجال، والاستعانة بالواعظات المعينات والمعتمدات بالوزارة للتعاون مع المديريات في تنسيق ذلك.

قد تم افتتاح مسجد السيدة زينب مؤخراً، بعد أعمال تطوير وترميم المسجد،  ليضاف إلى باقي مساجد آل البيت التي تم تطويرها وترميمها.

وأكد وزير الأوقاف أن إجمالي المساجد التي تم إنشاؤها أو إحلالها وتجديدها أو تطويرها وصيانتها وفرشها قد بلغ في عهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي  ١١٨٨٧ مسجدًا بتكلفة تقدر بنحو  ١٨ مليار جنيه .

اقرا ايضا | منها أكل تمرات.. سنن وآداب صلاة عيد الفطر المبارك