جدول غذائي.. نصائح للإفطار في العيد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينتظر المسلمون عيد الفطر المبارك للاستمتاع بوجبة الإفطار التي لم يتناولوها طوال شهر رمضان الكريم، ولكنهم يستقبلونها بعادات خاطئة ترهق الجهاز الهضمي لديهم بتناول الكحك والبسكويت في بداية اليوم أو الإفطار عليه، فهذا لم يعد وجبة صحية على الإطلاق، وللحصول على إفطار صحي في أول يوم لعيد الفطر المبارك نقدم لك بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على ذلك. 

١ - تمر مع حليب:

تناول بضع حبات من التمر من سنن النبي صلى الله عليه وسلم في عيد الفطر، حيث كان يأكل التمر قبل خروجه لصلاة العيد، كما يمكن تناول التمر في وقت لاحق بعد الصلاة مع كوب من الحليب لتدعيم فوائده وجعله وجبة إفطار صحية وغير ثقيلة على المعدة.

٢ - بيضة مسلوقة: 

مع قطعة خبز ويمكن دعمها بالقليل من الخضار للحصول على مصدر للألياف فنحصل على وجبة غذائية متكاملة تخلصنا من شعور الجوع في صباح عيد الفطر وخفيفة على المعدة في وقت واحد.

٣ - الزبادي مع الفواكه: 

تقدم لنا هذه الوجبة مزيجاً مهماً من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم كما تعد مصدر جيد للألياف بفضل الفواكه ومن أكثر الوجبات الخفيفة على المعدة.

◄ اقرأ أيضًا | لاستقبال عيد الفطر.. نصائح لتجهيز الأطفال

٤ - الشوفان:

يعتبر الشوفان من الأطعمة عالية الألياف وهذا مفيد لإفطار أول يوم في عيد الفطر، كما أن يمكن تحضير أطباق مختلفة للفطور من الشوفان مثل الشوفان مع الموز والقرفة أو مع الحليب والعسل وغير ذلك.

٥ - توست مع مربى: 

يعتبر خبز التوست أيضاً مصدر للألياف والكربوهيدرات ويكون المربى ذو محتوى عالي من السكريات ويحتوي أيضاً على الفيتامينات، وهذا ما يجعل وجبة التوست مع المربى غنية بالمواد المغذية وتعطي طاقة عالية بفضل المحتوى من السكريات الموجود في المربى.