أوقاف الغربية: 425 ساحة جاهزة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وجانب من الاجتماع
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وجانب من الاجتماع

استعدت مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية تحت إشراف الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة لاداء الاف المصلين بمدن وقرى المحافظة المختلفة لصلاة بعيدالفطر المبارك، حيث تم تجهيز ٤٢٥ ساحة رئيسية لاستقبال المصلين في عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية ووزير الصحة يتفقدان مستشفى طنطا العام والأورام

وأكد الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، أن هذه الساحات تتضمن 2 ساحة رئيسية الأولى بمنطقة إستاد طنطا بمدينة طنطا والثانية بساحة مساكن كفر حجازي بمركز المحلة الكبرى وكل واحدة منهم تستوعب أكثر من عشرة الاف مصلى.


وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالغربية أنه تم تجهيز تلك الساحات   بمراكز الشباب بمراكز ومدن المحافظة وتم   إنهاء  الاستعدادات لفرشهم وتجهيزهم وتوفير مكبرات الصوت والخطباء الأساسيين والاحتياطيين بواقع إمامين لكل ساحة من ساحات الصلاة علي أن يكون أحدهم احتياطياإلى جانب المساجد الكبرى  بالمراكز والمدن والتي يتم إقامة صلاة الجمعة بها سيتم إقامة بها صلاة عيد الفطر أيضا.


وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على أنه  رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع المرافق الحيوية والمصالح الحكومية والتأكيد على تنفيذ كافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لراحة وتأمين المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.


وتم التشديد على جميع المديريات والمصالح الحكومية والمرافق الحيوية بإلغاء الإجازات واستمرار المتابعة على مدار الساعة لجميع المرافق والخدمات العامة التي تقدم للمواطنين وتفعيل غرفة العمليات على مستوى المحافظة، تأمين ساحات صلاة العيد بالتعاون مع الجهات الأمنية والأوقاف.


واستمرار فتح  معارض "أهلا بالعيد" لتوفير احتياجات المواطنين بمناسبة عيد الفطر المبارك تحتوي على ملابس وأحذية ومستلزمات أقل من سعر السوق لتساعد المواطنين لشراء متطلباتهم بعيدا عن جشع التجار.


وشدد المحافظ على استمرار أعمال النظافة بالشوارع والطرق والميادين الرئيسية، محيط المساجد والطرق المؤدية، تجهيز الحدائق والأماكن العامة ورفع الإشغالات وتشديد الرقابة على كافة الحدائق والملاهي العامة والتأكيد على صيانة ألعاب الأطفال.

كما وجه رحمي  بتشديد الرقابة على الأسواق والمطاعم للتأكد من صلاحية الأطعمة متابعة مصانع الحلويات ومنافذ التوزيع للتأكد من عدم وجود غش بالمنتجات أو إعادة التدوير للمنتجات منتهية الصلاحية فضلا عن التأكد من توافر السلع التموينية والسلع البترولية والإشراف على المخابز للتأكد من وفرة الخبز المدعم للمواطنين ومنع الإجازات للمخابز خلال فترة العيد.


كما وجه بضرورة تعليق بنرات ولافتات التهنئة بعيد الفطر بالشوارع والطرق مع تقديم وتوزيع الهدايا والورود علي الأطفال.

وشدد رحمي أيضا على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أي حالات قد تطرأ للتعامل معها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، والتأكيد على زيادة عدد أطباء الطوارئ والاستقبال وتوافر جميع أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية ومراجعة أرصدة بنوك الدم أولا بأول.

مشددا على التنسيق الكامل والمستمر بين الصحة والإسعاف على مدار الساعة والتأكيد على جاهزية الحماية المدنية لمجابهة المواقف الطارئة، كما أكد المحافظ على إزالة التعديات ورصد التعديات على الأراضي الزراعية والمتغيرات المكانية وإزالتها في المهد.
وشدد المحافظ على استمرار أعمال اللجان لمتابعة الحملات الميكانيكية والإصلاح فوري للمعدات وخاصة الأعطال البسيطة والمعدات الحيوية والمهمة.