طوارئ في الزراعة خلال أيام عيد الفطر لخدمة المواطنين والمصدرين

العاملون والمهندسون بالإدارة المركزية لحماية الأراضي
العاملون والمهندسون بالإدارة المركزية لحماية الأراضي

أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توجهياته إلى كل المعاهد والمعامل البحثية والإدارات والقطاعات الخدمية التابعة للوزارة بالعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الفطر المبارك لخدمة المواطنين والمصدرين.

وشدد على تواجد العاملون والمهندسون بالإدارة المركزية لحماية الأراضي بغرفة العمليات المركزية لمتابعة منع التعديات على الأراضى الزراعية وذلك بالتنسيق مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات الذين تواجدوا أيضا في مقر اعمالهم ،وفي الحقول لمتابعة حصاد المحاصيل الشتوية.

كما أكد على تواجد مدير معهد الصحة الحيوانية والباحثين بالمعهد في معامله بالدقي والموانيء وفروعه بالمحافظات لتقديم الخدمات للعملاء والمواطنين مع استمرار العمل على مدار اليوم وطوال إجازة عيد الفطر ،

وفي سياق متصل قامت محطات الغربلة باعداد وتجهيز تقاوى القطن في المحطات التابعة للإدارة المركزية لانتاج التقاوي على مستوى الجمهورية.

وذلك بعد الانتهاء من الزراعة في محافظات الصعيد وتواصل المحطات فى إعداد وتوزيع تقاوى بذرة القطن من أساس ومعتمد لمحافظات الوجة البحرى لمختلف الأصناف وذلك تنفيذا لتوجهيات وزير الزراعة بتوزيع التقاوى على المزراعين مبكرا وقبل موسم الزراعة بوقت مناسب.