قمة ساخنة بين قطبي الكرة المصرية| الأهلي يتوعد.. و الزمالك يراهن

مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية
مباراة الأهلي والزمالك - صورة أرشيفية

‎لا صوت يعلو داخل القطبين النادي الأهلي ونادي الزمالك على صوت مباراة القمة 127 المقرر لها يوم الاثنين القادم باستاد القاهرة ضمن منافسات بطولة الدورى العام وهى المباراة التى تمثل أهمية خاصة لكلا الفريقين بحثا عن هدف واحد وهو تحقيق الفوز وهو الشعار الذى رفعه مارسيل كولر المدير الفنى لفريق الأهلى والبرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى لفريق الزمالك.

‎في الجزيرة.. يسعى نجوم الأهلي لتأكيد التفوق الأحمر على الفارس الأبيض بعد الفوز عليه فى نهائى الكأس الأخير الذى أقيم بالسعودية بهدفى إمام عاشور ومحمد مجدى أفشة.. ‎ورغم أن الأهلى لعب أمس الاثنين مع إنبي ويلتقى فريق zed يوم الخميس فى الدورى إلا أن مباراة القمة هى الشغل الشاغل فى القلعة الحمراء.

وراهن كولر المدير الفنى على استمرار اسعاد جماهير الأهلى بتحقيق الفوز على الزمالك رغم صعوبة اللقاء ولكن المدرب السويسرى راهن على معنويات لاعبيه بعد التأهل لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا. 

وقال كولر أن هدفه اسعاد جماهير الأهلى خاصة وأن مباريات الزمالك تمثل أهمية خاصة قى القطبين وأنه جاهز للتفوق الأحمر وتأكيد أحقية الأهلى بأنه الأفضل دائما فى القمة.

ويعكف الجهاز الطبى بالأهلى على تجهيز ياسر إبراهيم مدافع الفريق للحاق بمباراة فريقه أمام الزمالك ضمن منافسات الدورى الممتاز.

ويعانى ياسر إبراهيم من الإصابة بمزق فى العضلة الخلفية منذ مباراة فريقه أمام ميدياما الغانى وخضع لبرنامج علاجى وتأهيلى مكثف على مدار الفترة الماضية.

كما استمر غياب ياسر إبراهيم عن مباراة فريقه أمام إنبى ولكن لا يزال موقفه غامضا من اللحاق بمباراة زد يوم الخميس القادم على أن يكون جاهزا للمشاركة فى مباراة الزمالك بالدورى.. ‎فيما ينتظم أليو ديانج لاعب الأهلى فى تدريبات فريقه الجماعية منتصف أبريل الجارى بعد الانتهاء من برنامجه التأهيلى الذى يخضع له فى الوقت الحالى بإشراف الجهاز الطبى للفريق والطبيب المعالج له والذى أجرى جراحة غضروف الركبة فى النمسا. 

ويمتلك الأهلي كتيبة من اللاعبين الذين يسعون للفوز والتسلح بجماهيرهم فى هذه المباراة التى شهدت جدلا كبيرا فى الأيام الماضية والتصريحات الساخنة داخل مجلس إدارة الناديين بسبب قرار اقامتها فى السعودية قبل أن يرفض الفيفا اقامة مباراة بالدورى خارج الديار المصرية على عكس الترحيب بمباراة بطولة نهائى كأس مصر والتى اقيمت بالفعل فى مارس الماضى بالرياض.

مصطفى شوبير سيكون الحارس الأساسى للأهلى فى المباراة فى ظل تألقه الكبير خلال الفترة الماضية واستمرار غياب محمد الشناوى للاصابة بجانب وجود الخطير على معلول ومحمد هانى وعمرو السولية وعمر كمال عبدالواحد ومحمد مجدى أفشة وكهربا وموديست ورضا سليم والجنوب افريقى بيرسى تاو وامام عاشور وهى أوراق رابحة قادرة على تحقيق الفوز للأهلى فى هذه المواجهة.

على الجانب الآخر.. تحولت تدريبات الزمالك إلى ثكنة عسكرية بسبب هذه المواجهة التى يسعى فيها البرتغالى جوميز المدير الفنى لتحقيق الفوز والثأر من هزيمته الأولى فى القمة فى نهائى الكأس الماضي.. ورغم إجادة الزمالك فى هذه المباراة إلا أن جماهير الفريق الأبيض لا تنتظر إلا الفوز فقط لرد الاعتبار.

ويدخل الزمالك هذه المواجهة منتشيا بروح البطولة الكونفيدرالية بعد تخطى عقبة فيوتشر فى ربع نهائى البطولة الأفريقية والصعود للدور نصف النهائي.

وحرص جوميز على تحفيز نجوم الفريق الأبيض فى هذه المواجهة من أجل الفوز حيث يعتمد البرتغالى على جاهزية العديد من اللاعبين ومنهم محمد عواد وأحمد فتوح وحمزة المثلوثى وحسام عبد المجيد وعمر جابر ونبيل عماد دونجا وأحمد حمدى وناصر ماهر ومصطفى شلبى وسيف الدين الجزيرى والفهد الأسمر شيكابالا  وأحمد مصطفى «زيزو» وعبدالله السعيد.

جوميز قال أنه جاهزا لتحقيق الفوز واسعاد الجماهير الزملكاوية مشيرا إلى أن بطولة الدورى فى الملعب لأن هناك دورا كاملا والفوز على الأهلى سيكون بداية قوية نحو تحقيق هدف واحد وهو الفوز باللقب المحلى.

وطالب جوميز جماهير الزمالك بمساندة اللاعبين من أجل تحقيق الهدف المطلوب.


 

;