روسيا: من المتوقع حضور 200 ألف مصل لأداء صلاة عيد الفطر غدًا بموسكو وضواحيها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح نائب رئيس المجلس الروحي لمسلمي روسيا، مفتي منطقة موسكو، روشان عباسوف، اليوم الثلاثاء 9 أبريل، بأنه من المتوقع أن يبلغ عدد المصلين في صلاة عيد الفطر في موسكو صباح غد 200 ألف شخص.

وأكد عباسوف: "تقدر حكومة موسكو تقريبا أن ما بين 150-200 ألف سيحضرون صلاة عيد الفطر صباح يوم غد أول أيام العيد. وفي مناطق أخرى من العاصمة وضواحيها سوف يبلغ إجمالي عدد المسلمين حوالي 100 ألف"، مشيرًا إلى أنه قد تم إعداد حوالي 50 موقعا إضافيا توقعا لأن الأعداد ستصل إلى 200 ألف مصل.

ونوه مفتي منطقة موسكو، على أنه سيتم تنظيم بث مباشر للصلاة لغير القادرين على زيارة المساجد، ودعا المفتي الروسي المؤمنين إلى الحفاظ على النظام في المساجد والاستماع إلى مطالب الجهات الأمنية لحفظ الأمن.

فيما سوف تمنح بعض الجمهوريات الإسلامية مثل باشكيريا وتتارستان وأديجيا والشيشان وقباردينو بلقاريا يوم غد الأربعاء يوم عطلة رسمية، بحسب وكالة "نوفوستي" الروسية.

ويعتنق الإسلام في روسيا أكثر من 15 مليون مواطن، ويعيش الجزء الأكبر منهم في منطقتي الفولجا والأورال، وفي عدد من مناطق سيبيريا والجزء الأوروبي من روسيا وفي شمال القوقاز، وفقًا لوزارة الخارجية الروسية.