عاجل

إلغاء الإجازة فى الأهلى

كولر يغلق ملف إنبى.. ويستعد لمواجهة زد غدا

الأهلى يسعى للخروج من دائرة النتائج السلبية فى الدورى
الأهلى يسعى للخروج من دائرة النتائج السلبية فى الدورى

بدون راحة أو تفكير فيما مضى أغلق الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ملف مباراة إنبى بكل ما فيه وبدأ أمس مباشرة تدريباته القوية على ان يختتم استعداداته اليوم للقاء فريق زد اف سى المقرر اقامته غداً ضمن مواجهات الجولة الثامنة من الدورى الممتاز. ويسعى الأهلى لتجاوز تعادله المخيب فى اللقاء الماضى امام إنبى الذى اهدى للفريق البترولى صدارة الدورى والعودة مجددا لطريق الانتصارات المحلية خاصة ان الفريق اضاع هذا الموسم العديد من النقاط المهمة فى مشوار المنافسة على اللقب والتى باتت تهدد بشكل قوى الامال فى الحفاظ على اللقب المحبب للأهلي.

ويحتل المارد الأحمر حالياً المركز العاشر فى جدول الترتيب برصيد 18 نقطة جمعها من تسع لقاءات بفارق عشر نقاط عن إنبى صاحب الصدارة ومازال أمام الأهلى 8 مباريات مؤجلة.

وقرر مارسيل كولر المدير الفنى بعدم اخذ راحة عقب لقاء إنبى نظرا لضيق الوقت بينه وبين مواجهة زد.. واجتمع كولر مع اللاعبين وحرص على الحديث معهم بشكل شديد بعد التهاون فى اضاعة الفوز امام انبى وطالبهم بعدم التهاون او التراخى فالموسم مازال طويلا والفريق لم يحقق شيئا بعد.

وقام كولر بمتابعة ملخص لمباريات زد الأخيرة للتعرف عليه أكثر ووضع الخطة المناسبة للقاء وشرح النقاط الفنية والتكتيكية للاعبين المطلوب تنفيذها فى اللقاء.

وكان المدرب السويسرى قد صرح فى المؤتمر الصحفى الخاص بلقاء إنبى وقال إن اللاعبين لم يتفاعلوا مع المباراة سريعًا فى الشوط الأول، ودخلنا إلى أجواء المباراة متأخرين، نتيجة للإرهاق الذى يعانى منه الفريق بسبب ضغط المباريات واللعب كل يومين، ورغم ذلك نجح الفريق فى تسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول. وأضاف أنه أعطى تعليماته فى الشوط الثانى بضرورة اللعب برتم أسرع وأكثر إيجابية على المرمى، ولكن الفريق تلقى هدفًا مباغتًا،  ولكننا سيطرنا من بعده مجددًا على اللعب وتمكنا من التقدم وبعد إحراز هذا الهدف كان هناك حالة من التسرع، ولهذا قمت بإجراء عدة تغييرات فى آخر ربع ساعة، مع إعطاء اللاعبين تعليمات بضرورة الاستحواذ والتركيز على المرمى وعدم فقد الكرة، ورغم ذلك احتسبت علينا ركلة ركنية وجاء منها هدف التعادل.   وأكد كولر أن هناك لاعبًا أو اثنين يفكرون فى أنفسهم أكثر من مصلحة الفريق، وأن الحل يكمن فى تحويل الفرص الضائعة إلى أهداف، وذلك عندما يكون التركيز أمام المرمى أكثر.

وأوضح: «مسلسل إهدار الفرص ينتهى بالتركيز بشكل أفضل على المرمى، مع أداء تدريبات محددة لتفادى هذه المشكلة، وهذا الأمر لا نستطيع حاليا القيام به بالصورة المطلوبة فى التدريبات، لأننا نلعب مباراة كل يومين ونخوض بعدها استشفاء وبعض التدريبات الفنية المحددة، وأقوم بالحديث مع اللاعبين ومحاولة أداء تدريبات بدنية وفنية بصورة أقوى فى هذه النقطة مع اللاعبين الذين لا يشاركون».  وأتم: «لا يوجد حديث عن صفقات جديدة، والآن تركيزى منصب على العناصر الموجودة حاليا وتقديم أفضل ما لديهم..

أى أخطاء دفاعية  تمثل الفريق بالكامل ولا يتحملها لاعب بمفرده، لأن كرة القدم لعبة جماعية والجميع يتحمل فيها المسئولية. واختتم حديثه: «لا يوجد ترتيب للمهاجمين والثلاثى الهجومى للفريق شارك اليوم، ومحمود كهربا قدم مباراة مميزة، والجاهز والأفضل هو الذى سيشارك».