يحسن صحة القلب.. الطريقة الصحيحة للاستفادة من خل التفاح

 خل التفاح
خل التفاح

خل التفاح هو منتج طبيعي مشهور بفوائده الصحية والجمالية، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الأحماض الأمينية والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد، بالإضافة إلى فيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين E وفيتامينات B المختلفة.

وتوضح د. شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، الفوائد الصحية لخل التفاح، فهو يعمل على تحسين صحة القلب والشرايين وتخفيض الكوليسترول، إنقاص الوزن وتقليل دهون الجسم، كبح الشهية، علاج اضطرابات المعدة والأمعاء، علاج الجروح وتسريع التئامها، تحسين صحة الكبد والتمثيل الغذائي، تقوية فروة الرأس والتخلص من القشرة، غني بالمعادن والفيتامينات الأساسية، السيطرة على معدلات سكر الدم، تحسين عملية الهضم وصحة الجهاز الهضمي، مضاد للميكروبات. 

اقرأ أيضا: دراسة تكشف أضرار خل التفاح

وأشارت إلى أن طريقة للاستخدام الصحيح الذي يسمح للجسم بالحصول على الفوائد السابقة، وذلك عن طريق تناول ملعقتين  يوميًا على السلطة أو مع ماء ديتوكس، ويمكن استخدامه في تتبيلات اللحوم والدواجن. 

وحذرت من الاستخدام الزائد، حيث يجب عدم تجاوز ملعقتين طعام فقط يوميًا، وأكدت على ضرورة حفظه بعيدًا عن الحرارة والضوء للحفاظ على جودته.