في عيد ميلاد بيتر ميمي.. عام «2018» وش السعد على مخرج «الاختيار»

بيتر ميمي
بيتر ميمي

يحتفل اليوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل المخرج بيتر ميمي بعيد ميلاده، فهو واحد من أكبر مخرجين الشاشة السينمائية والتليفزيونية ، وبمناسبة عيد ميلاده ترصد "بوابة أخبار اليوم" ملامح من مشواره الفني، الذي لم يتعدي الـ15 عاما كمخرج أول، ولكنه نجح في صنع اسمه كواحد من أهم المخرجين الشباب علي الساحة الفنية.

بدايته ونجحاته  الفنية 

بدأ بيتر المشوار بفيلم قصير بعنوان «يوم سعيد جداً» عام 2008، وتبعه بعام بفيلم من نفس النوعية تحت اسم «اتجاه واحد»، ثم قدم بعدها 4 أفلام وهي «سبوبة» و«سعيد كلاكيت» و«برد الشتا» و«حارة مزنوقة»، إلى أن أخرج فيلم «الهرم الرابع» الذي كان نقطة تحول في مشواره، بعد تحقيق الفيلم لنجاح إبان عرضه، وأعقبه فيلم «القرد بيتكلم» بطولة أحمد الفيشاوي وعمرو واكد.

ولمع بريق المخرج الشاب مع الجزء الأول من مسلسل «كلبش»، بطولة النجم أمير كرارة، حيث حقق نجاحًا كبيرًا قبل عامين، وتزامن في نفس التوقيت تقديمه للجزء الأول من مسلسل «الأب الروحي»، الذي راهن فيه مع شركة «فنون مصر» على الممثلين الشباب، الذي انطلقوا من بعده في سماء الدراما التليفزيونية والسين.

وكان عام 2018 بمثابة «وش السعد» علي ميمي، إذ قدم فيه فيلم «عقدة الخواجة» مع حسن الرداد، وفيلم «حرب كرموز» مع أمير كرارة، والجزء الثاني من مسلسل «كلبش»، وكان النجاح هو القاسم المشترك بين الأعمال الثلاثة، وبالطبع  الجزء الثالث من مسلسل «كلبش» وأيضا  فيلم «كازبلانكا» .

وبالطبع نجاح مسلسل الإختيار بأجزائه الثلاثه .

وبالطبع مسلسل الحشاشين الذي يعرض بالموسم الرمضاني 2024  الذي تدور أحداثه في إطار تاريخي مليء بالتشويق والإثارة خلال القرن الحادي عشر الميلادي، حول شخص يدعى "حسن الصباح" وهو زعيم "الحشاشين"، الذي اشتهرت فرقته بقتلها للشخصيات المهمة في تلك المرحلة، إضافة إلى اسمهم الذي كان يثير رعب وفزع من عاش في تلك المرحلة.

ويشارك في بطولة المسلسل كريم عبد العزيز، إسلام جمال، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، سارة الشامي، سوزان نجم الدين، سامي الشيخ وعمر الشناوي، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

إقرأ أيضا| رمضان 2024.. بيتر ميمي يُروج لمسلسل «الحشاشين» | صورة