تكريم «فاطمة وبسملة» ضحيتا الاختناق بالغاز في الغربية

تكريم الطفلتين
تكريم الطفلتين

في لفتة إنسانية، قام أهالي قرية أبوالغر التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية بتكريم الطفلتين فاطمة محسن 12 سنة بالصف الأول الإعدادي وشقيقتها بسملة 8 سنوات بالصف الثاني الابتدائي واللتين توفيتا الجمعة الماضية اختناقا بالغاز المتسرب داخل حمام منزلهما عقب عودتهما من المشاركة في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالمسجد بالقرية. 

وقام المشرفون على مسابقة حفظ القرآن الكريم بمسجد فطوم بقرية أبوالغر بتكريم الطفلتين المتوفيتين وسط حالة من الحزن والبكاء سيطرت على الجميع وعلى المتسابقين من الطلاب والأطفال من حفظة القرآن الكريم ومنحهم درع التفوق لاجادتهما في حفظ القرآن الكريم طوال أيام المسابقة بشهر رمضان المبارك. 

وكانت قرية أبوالغر التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهدت الجمعة الماضية واقعة مأساوية حيث توفيتا تلميذتين شقيقتين داخل حمام منز لهما اختناقا بغاز أول أكسيد الكربون أثناء الاستحمام بعد تسرب من السخان  حيث تعرضتا للاختناق وتوفيتا ولم تنجح جهود إنقاذهما. 

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة كفرالزيات بورود بلاغ بوفاة طفلتين اختناقا داخل دورة المياه داخل منزلهما عقب عودتهما من المشاركة في إحدى مسابقات حفظ القرآن الكريم بأحد مساجد القرية.

وانتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة المقدم أحمد شيحة رئيس مباحث مركز شرطة كفر الزيات والنقيب أسامة المشد معاون المباحث وشرطة النجدة والإسعاف إلى موقع البلاغ، وبالمعاينة تبين وفاة كلا من الطفلة فاطمة محسن 12 سنة تلميذة بالصف الأول الإعدادي وشقيقتها الصغرى بسملة 8 سنوات تلميذه بالصف الثاني الابتدائي اختناقا داخل حمام منز لهما بعد تسرب الغاز من السخان وبخار الماء وعثرا على جثتيهما في حالة اختناق وتم نقلهما إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي.

وبسؤال الأسرة والأقارب أكدوا ان الابنة الكبرى فاطمة كانت تشارك في مسابقة لحفظ القرآن الكريم بمسجد فطوم بالقرية وبصحبتها شقيقتها الصغرى وعقب عودتهما من المسجد دخلتا إلى الحمام للاستحمام حيث تعرضتا للاختناق بعد تسرب غاز من السخان وبخار الماء وتوفيتا متأثرتان بالاختناق ودلت المعاينة الأولية لرجال المباحث والأدلة الجنائية على وجود تسرب من غاز السخان وأن الوفاة نتجت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية من جراء الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون.

اقرأ أيضا| بالصور| تكريم 300 من حفظة القرآن الكريم بمركز شباب بالغربية 

تم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان استعجال  معاينة الأدلة الجنائية للحمام الذي شهد الواقعة والتصريح بدفن الجثتين.

وشيع أهالي قرية ابوالغر في موكب جنائزي مهيب جثامين الطفلتين وسط حالة من الحزن والأسي سيطرت على الأسرة والأهالي حيث كانا يتمتعا بسمعة طيبة ومحبة الجميع وأخلاق حسنة داعين الله أن يرحمهما ويغفر لهما.