في ذكرى ميلاد عمر خورشيد.. وقع في حب فنانة شهيرة وتزوجها 5 أشهر فقط

عمر خورشيد
عمر خورشيد

تحل اليوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل ذكرى ميلاد ملك الجيتار "عمر خورشيد" الذي رحل بجسده وظلت مقطوعاته الموسيقية خالدة بين جمهوره ومحبيه.

وبمناسبة ذكرى ميلاده نستعرض المعلومات عن الموسيقار عمر خورشيد .

بدايته الفنية 

بدأ عمله السينمائي بدور في فيلم ابنتي العزيزة إخراج حلمي رفلة  ليشارك بعدها في العديد من الأعمال منها "العرافة، دموع في ليلة الزفاف، العاطفة والجسد"، ومن أبرز الأعمال التي شارك بوضع الموسيقى التصويرية لها "الرصاصة لا تزال في جيبي، أين عقلى".

اختاره الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عزف بعض المقطوعات الموسيقية أثناء توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل وترك بصمة مصرية على جدار البيت الأبيض عام 1978، في الولايات المتحدة، التي حضرها قرابة الـ1500 مدعو من كبار السياسيين في العالم، والذين أبدوا إعجابهم بما قدمه بالتصفيق الحاد لمدة طويلة انتهت بتهنئة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر، وزوجته بإبداعه في تقديم  مقطوعة "طلعت يا محلا نورها" لسيد درويش، وليلة حب لمحمد عبدالوهاب.

أشهر معزوفاته 

ومن أشهر معزوفاته "فكروني"، "ألف ليلة وليلة"، "ليلة حب"، "إنت عمري"، "أمل حياتي"، "دارت الأيام"، "هذه ليلتي"، "من أجل عينيك" لكوكب الشرق أم كلثوم، و"أهواك"، "أنا لك على طول"، "توبة"، "قارئة الفنجان" للعندليب، بالإضافة إلى أغاني أخرى لفيروز وفريد الأطرش وصباح.

حياته الشخصية

تزوج عمر خورشيد 4 مرات وكانت أولى زوجاته أمينة السبكى، التي تعرف عليها في إحدى الحفلات التي تقدمها فرقته، وبعد عدة لقاءات جمع الحب بينهما، اتفقا على الزواج، وأقيم حفل الزواج في أكبر فنادق القاهرة، وحضرته أم كلثوم والموسيقار محمد عبد الوهاب وغيرهم من النجوم.

إقرأ أيضا| حقيقة «أشباح» عمر خورشيد التى روجها «ميكى ماوس» !

أما الزوجة الثانية كانت الفنانة ميرفت أمين بعد أن اشتركا سويًا في فيلم "أعظم طفل في العالم" لكن لم يدم الزواج سوى أشهر قليلة، ثم تزوج من خبيرة ماكياج لبنانية تدعى دينا حيث تعرف عليها أثناء وجوده في لبنان، واستمر زواجه بها لفترة طويلة، إلى أن وقع في حب الفنانة مها أبو عوف والتي تزوجها ومازالت دينا على ذمته، وبالرغم من معارضة والد مها أبو عوف، إلا أن عمر خورشيد تعهد له بأن زواجه من مها سيكون زواجه الأخير، كما أنه في خلال شهرين سينهى زيجته من دينا، فوافق الأب، وبالفعل تم الزواج الذي لم يستمر سوى 5 أشهر فقط، بسبب وفاة عمر خورشيد.