الأهلي في الدوري حاله مايل.. 5 نقاط في مباراتين وغياب عن الانتصارات منذ 41 يومًا

فريق الأهلي
فريق الأهلي

توقفت عجلة الانتصارات عند فريق الأهلي، في بطولة الدوري المصري، بعد تعادله أمام إنبي، بهدفين لمثلهما، مساء الاثنين، على استاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس لبطولة الدوري المصري.

الأهلي سقط في فخ التعادل أمام إنبي، ليواصل الفشل في تحقيق الفوز بالدوري بعد خسارته في المباراة الماضية أمام البنك الأهلي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، لتتوقف عجلة الانتصارات منذ آخر فوز حققه أمام بلدية المحلة، بخمسة أهداف مقابل هدف، يوم 27 فبراير، أي منذ 41 يومًا.

ويبدو أن الأهلي، لم يضع كامل اهتمامه ببطولة الدوري، في ظل انشغاله ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي وصل فيها إلى الدور نصف النهائي لمواجهة مازيمبي الكونغولي، فضلًا عن ضغط المباريات الذي يعيشه الفريق خلال الفترة الأخيرة، وهو ما تسبب في تذبذب مستواه.

اقرأ أيضاً .. الأهلي يتذوق مرارة «بلس 90» ويسقط في فخ التعادل أمام إنبي

ويظهر لاعبو الأهلي، بشكل لا يرقى للفوز في مباريات الدوري، بالتحديد أمام البنك الأهلي ومن ثم إنبي، ليفشل في الفوز بالمباراتين، الأمر الذي دفع الجمهور للتساؤل عن السبب وراء تراجع مستوى الأحمر بالمسابقة رغم ظهوره بشكل مميز في دوري أبطال إفريقيا.

ويعد الاستهتار واحد من الأسباب القوية التي أدت إلى سقوط الأهلي في مباراتين متتاليتين ببطولة الدوري الممتاز، خاصة وأن الفريق أتيحت له عدة فرص محققة إلا أن رعونة خط الهجوم تسببت في إهدارها، فضلًا عن الأخطاء الدفاعية الفجة التي أدت إلى استقبال الفريق 6 أهداف في مباراتين متتاليتين.

ورغم أن الأهلي يعاني من الغيابات، إذ أصيب أكثر من لاعب أساسي في صفوفه، إلا أن هذا السبب قد لا يكون مؤثرًا بشكل كبير في نتائج الفريق بمسابقة الدوري، لا سيما وأنه نجح في الفوز على سيمبا التنزاني ذهابًا وإيابًا بالدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.