قبل العيد.. خطوات عمل باديكير بالمنزل

قبل العيد.. خطوات عمل باديكير بالمنزل
قبل العيد.. خطوات عمل باديكير بالمنزل

يمكن للأظافر الجميلة و الجيدة، أن ترفع من الأسلوب الخاص وتعزز الثقة بالنفس، و في حين أن الباديكير يعد علاجًا فاخرًا، إلا أن الظروف قد تمنعنا أحيانًا من زيارة الصالون.

مع القليل من الممارسة والأدوات المناسبة، يمكن الحصول على باديكير بجودة الصالونات، و لكن من خلال المنزل عن طريق الخطوات الآتية حسب healthshots.

الخطوة 1: جمع اللوازم الخاصة بك
 قبل البدء بعمل الباديكير في المنزل، من الضروري جمع كل الأدوات والمنتجات الضرورية، كالآتي:

مزيل طلاء الأظافر
كرات قطنية
مقص الأظافر
مبرد الأظافر
أداة دفع الجلد
زيت البشرة
مقشر اليدين
كريم مرطب لليدين
 

الخطوة 2: إزالة طلاء الأظافر القديم

البدء بإزالة أي طلاء أظافر موجود باستخدام مزيل طلاء الأظافر والكرات القطنية، عن طريق تمرير القطن المنقوع بالمزيل على كل ظفر حتى يصبح نظيفاً تماماً.

اقرأ أيضاً | للأمهات الجدد.. 4 طرق لمساعدة الأطفال بالتوحد

الخطوة 3: تشكيل وتقليم الأظافر

القيام بقص الأظافر إلى الطول المطلوب باستخدام مقص الأظافر، بعد ذلك، استخدام مبرد الأظافر لتشكيل حواف الأظافر بلطف، وتنعيم أي خشونة، وتجنب استخدام حركة البرد ذهابًا وإيابًا مع المبرد، لأنها قد تضعف الأظافر بدلاً من أن تجعل الأظافر قوية وصحية.

الخطوة 4: نقع اليدين

القيام بملئ وعاءًا صغيرًا بالماء الدافئ و إضافة بضع قطرات من صابون اليد المعتدل أو مقشر اليد، و نقع اليدين لبضع دقائق لتنعيم البشرة، ثم استخدام دافعة الجلد لدفع الجلد للخلف بلطف، و الحرص على عدم قص أو إتلاف الجلد، لأنها يحمي الأظافر من الالتهابات، و وضع بضع قطرات من زيت البشرة وتدليكها على الأظافر والبشرة لمزيد من الترطيب والتغذية.

الخطوة 5: التقشير والترطيب

للحصول على يدين ناعمتين، فيجب تقشيرهما بلطف باستخدام مقشر اليدين، و تحريكه على اليدين بحركة دائرية، مع الانتباه إلى المناطق الجافة أو الخشنة، و يشطف جيدا وتركها حتى تجف، ثم اتباع ذلك باستخدام كريم مرطب غني لليدين، والقيام بتدليكه على اليدين والبشرة لترطيبها.

الخطوة 6: وضع طلاء الأظافر

يمكن وضع طبقتين رقيقتين من لون طلاء الأظافر الذي تم اختياره، وترك كل طبقة حتى تجف تمامًا.

الخطوة 7: التنظيف واللمسات النهائية

عند الطلاء بخارج طبقة الظفر عن طريق الخطأ، يمكن استخدام فرشاة صغيرة مغموسة في مزيل طلاء الأظافر لتنظيف الحواف، و التأكد من أن الأظافر جافة تمامًا قبل القيام بأي أنشطة.