شرطة التموين تداهم مصنعين وتضبط 186 طن أسماك فاسدة قبل تصنيعها «رنجة» 

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

وجهت الإدارة العامة لشرطة التموين، ضربة قوية للمتلاعبين بصحة المواطنين، عندما داهمت مصنعين بداخلهما كميات هائلة من الأسماك التي يتم استخدامها في تصنيع الرنجة، وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

اقرأ أيضاً| الأمن العام يضبط قضايا اتجار غير مشروع فى النقد الأجنبي بـ 38 مليون جنيه 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف الجهود الأمنية، وملاحقة مرتكبي الجرائم التموينية، لما لها من تأثير على صحة المواطنين. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لشرطة التموين، بقيادة اللواء محمد فتح الله مساعد وزير الداخلية، بقيام المسئولين عن مصنعين، كائنين بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بالغربية، بتصنيع وإنتاج الأسماك المدخنة «الرنجة»، مستخدمين خامات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتشكل خطرًا على الصحة العامة للمواطنين، تمهيدًا لطرحها مستغلين الإقبال على الأسواق لشراء مستلزمات العيد بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة. 

عقب تقنين الإجراءات، داهمت مأمورية مكبرة تحت إشراف اللواء محمد رجائي وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، وتمكنت من ضبط المسؤولين عن المصنعين، وعثر بداخلهما 170 طن أسماك مجمدة، 16 طن أسماك مدخنة جميعها مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.