صحة البحيرة: رفع حالة الطوارئ القصوى خلال إجازة عيد الفطر المبارك 

الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره
الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره

أعلن الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة عن رفع حالة الطورائ القصوى في مديرية الصحة بالبحيرة ،  إستعدادًا لإستقبال عيد الفطر المبارك ورفع حالة الطوارئ بجميع المنشآت الصحية ومستشفيات البحيرة.

اقرأ أيضاً| استمرار عمل معرض أهلا رمضان وعدد من السلاسل التجارية بالبحيرة

وأكد على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض طوال أيام العيد ، لإستقبال أى حالات مرضية .

وكذلك التأكيد على توافر كافة الأمصال واللقاحات الوقائية "لدغ العقرب – الثعبان – عقر الحيوان" وتوزيعه على أماكن تلقي الخدمة الصحية .

وأشار وكيل  الوزارة إلى رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية فى المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد علي تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه ، وموافاة المديرية بجدول إشرافي لكل مستشفى وإدارة صحية، والتأكيد علي مديري المستشفيات والإدارات بمناظرة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة ، والتأكد من جاهزية خزانات الأكسجين ، وعمل الصيانة الدورية لها وكذلك وجود الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكيد علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لإستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها .

كما أكد  جميعة علي إستمرار إنعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة ، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا ، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية .

مضيفًا أن غرفة الطوارئ تعمل على مدار الساعة بديوان المديرية، وتحت إشرافه شخصيا لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي والتأكد من سرعة وجودة الخدمة الطبية وخاصة في حالة الحوادث والحالات الطارئة وحل أي مشكلة على الفور حرصا على تأمين المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

مؤكداً على تكثيف حملات إدارة مراقبة الأغذية، وذلك للتأكد من سلامة وجودة الاغذية التي يتم تداولها خاصة الأسماك المملحة والمدخنة،  وأخذ عينات من الفسيخ والسردين والرنجة والأسماك الطازجة والأطعمة المطهوة والطازجة لفحصها وضبط أى أغذية مشكوك فيها، وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته بالإضافة  تكثيف حملات صحة البيئة،  للتأكد من سلامة الإجراءات الصحية بأماكن تجمعات المواطنين مضيفا انه تم الاستعداد بشكل كامل بمرفق الإسعاف، وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف .

وكذلك المرور علي المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة وطريقة عرضها والوقوف علي مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

كما أكد  على المرور الدوري على المستشفيات التابعة للمديرية بكافة مراكز المحافظة، بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة خلال أيام أجازة عيد الفطر المبارك ، للتأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات وفقًا لجداول الطوارئ بين الأطقم الطبية ، بالإضافة إلى تذليل أي عقبات، لضمان تقديم أفضل خدمات طبية للمواطنين خلال أيام العيد.