تعاقدات لاستيراد 250 ألف طن سكر

رئيس شركة الدلتا للسكر يتابع بدء تسليم البنجر للمصانع
رئيس شركة الدلتا للسكر يتابع بدء تسليم البنجر للمصانع

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استيراد 250 الف طن سكر تصل خلال اشهر مايو ويونيو ويوليو وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، باستمرار توفير وتأمين مخزون استراتيجى من السلع الأساسية.

جاء ذلك تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء برئاسة د. مصطفى مدبولي باستيراد مليون طن سكر لتوفير احتياجات المواطنين و المصانع والشركات وضبط الأسواق ومواجهة أى محاولات لرفع الأسعار ولمواجهة أى أزمات أو اختناقات.

كما بدأت 9 شركات للسكر فى المحافظات استلام البنجر فى المحافظات والمُستهدف استلام حوالى 12 مليون طن من البنجر من المزارعين وتطبيق كافة التيسيرات الخاصة بإجراءات استلام محصول البنجر على مستوى الجمهورية، ويتم الاستلام بجداول منظمة لمنع التكدس وصرف العديد من الحوافز للمزارعين.

وأصدر د. على المصيلحى وزير التموين تعليماتٍ  باستمرار عمل  المنشآت التموينية وتأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع، واستمرار مصانع السكر ومنها شركة الدلتا للسكر بمحافظة كفر الشيخ  فى العمل طوال أيام  عيد الفطر المبارك على  فترتين صباحاً ومساء على مدار 24 ساعة لاستمرار إنتاج السكر المحلى من البنجر، وتعزيز المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية واستمرار العمل حتى نهاية التوريد فى شهر أغسطس القادم، كما صدرت تعليمات بسداد مستحقات المزارعين  أولاً بأول، وانتظام إنتاج السكر المحلى وطرحه للمواطنين سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو بطاقات التموين و فى الأسواق ، حتى يمكن زيادة الإنتاج المحلى من السكر سواء من البنجر أو القصب لتعزيز المخزون الاستراتيجى لسلعة السكر بما يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة حيث يتجاوز المخزون حالياً لأكثر من 6 أشهر .