4 طرق لإعادة استخدام مرطبانات التوابل القديمة

مرطبانات التوابل
مرطبانات التوابل

يتسأل الكثير عما يفعلون بمرطبانات التوابل بعد نفاد الملح والفلفل منها، هل سيكون مكانها حاويات القمامة أم سيمكن إعادة تدويرها، و المفاجئ أن إعادة استخدامها و خاصة في المنزل و الحديقة هو الأفضل. 

وتعتبر الحاويات الصغيرة مثالية للتحول إلى منظمات وديكورات وأدوات، و فيما يلي 4 طرق مختلفة يمكن من خلالها منح مرطبان التوابل القديم حياة جديدة بدلاً من التخلص منه، حسب موقع housedigest.

مزهريات للورود

تعتبر أوعية التوابل القديمة الحجم المثالي لمزهريات الزهور الصغيرة، و يمكن تركها فارغة أو ملؤها بالماء والحصى والخرز والرمل قبل إضافة الزهور، كما إنها مناسبة بشكل جيد كزينة على رف الكتب أو سطح الطاولة، كما يمكن عدم الاقتصار على الزهور فقط، إذ يمكن التبديل بأشياء أخرى كاستخدام فروع أو ريش أو أوراق مختلفة أو حتى منظفات الأنابيب.

اقرأ أيضاً | تعذر رؤية هلال شوال في السعودية... وترقب لقرار المحكمة العليا

تخزين بذور النباتات

هناك طريقة أخرى مفيدة للحياة النباتية وهي تخزين البذور التي يتم جمعها من الحديقة لزراعتها في العام التالي، فقد توفر الحاوية المتينة الحماية ضد الماء والغبار والآفات.

زرع البذور في الحديقة

تعتبر هذه الحيلة مفيدة بشكل خاص عند زراعة الكثير من البذور الصغيرة في الحديقة، فبدلًا من وضع كل بذرة في التربة واحدة تلو الأخرى، يمكن توفير الوقت والطاقة عن طريق سكب البذور في وعاء التوابل ثم رجها فوق الأرض المجهزة، ثم، بمجرد زراعتها، يتم تغطيتها بمزيد من التربة.

صنع شموعًا صغيرة

يمكن أن تصبح مرطبانات التوابل القديمة موطنًا جديدًا للشموع الصغيرة، فقط نقوم بإضافة فتيل، ثم صب وصفة الشمع المنزلية في مرطبان نظيف، وتركه حتى يتماسك، ثم استخدامه لتزيين المنزل بالشموع، بالإضافة إلى ذلك بمجرد احتراق الشمعة، يمكن تنظيف البرطمان وإعادة استخدامه مرارًا وتكرارًا، مع الأخذ في الإعتبار أن مرطبانات التوابل الزجاجية فقط هي التي ستفي بهذه الحيلة، لأن الأوعية البلاستيكية ستحترق.