«الأسلاك والكابلات والخضروات والأجهزة المنزلية» ترفع الصادرات المصرية إلي 13.2 مليار دولار

 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشف تقرير حديث للبنك المركزي المصري، عن ارتفاع حصيلة الصادرات السلعية غير البترولية بمعدل 2.7% خلال خلال النصف الأول من السنة المالية 2024/2023.

وأكد تقرير ميزان المدفوعات الصادر عن البنك المركزي المصري، ارتفاع صادرات مصر من أسلاك وكابلات، وخضر طازجة أو مبردة أو مطبوخة وأجهزة كهربائية للاستعمال المنزلي، وحديد صب زهر، لتنعكس ايجابيا على قيمة حصيلة الصادرات السلعية غير البترولية بمعدل 2.7% لتسجل نحو 13.2 ملیار دولار مقابل نحو 12.9 مليار دولار.

وأوضح البنك المركزي المصري، أن المعاملات الرأسمالية والمالية، حققت صافي تدفق للداخل بلغ نحو 8.4 مليار دولار مقابل نحو 2.8 مليار دولار.

اقرا ايضا :«معلومات الوزراء» يصدر تقريره ربع السنوي عن «الصادرات السلعية غير البترولية»

من ناحية أخرى، ارتفع العجز في ميزان دخل الاستثمار بمعدل 7.3% ليسجل نحو 9.6 مليار دولار مقابل نحو 8.9 مليار دولار، نتيجة لارتفاع مدفوعات دخل الاستثمار بمعدل 7.4% لتسجل نحو 10.3 مليار دولار مقابل نحو 9.6 مليار دولار)، انعكاساً لزيادة الفوائد المدفوعة عن الدين الخارجي، بينما ارتفعت متحصلات دخل الاستثمار بمقدار 68 مليون دولار لتسجل 765.9 مليون دولار كنتيجة أساسية لارتفاع الفوائد المحصلة من الخارج على ودائع المقيمين لدى البنوك في الخارج.