مياه البحيرة ترفع درجة الإستعداد لمواجهة وتصريف مياه الأمطار الغزيرة

مياه البحيرة ترفع درجة الإستعداد القصوى
مياه البحيرة ترفع درجة الإستعداد القصوى

أعلن المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عن رفع حالة الطوارئ بجميع فروع ومحطات المياه والصرف الصحى لمواجهة موجة الأمطار والطقس السئ التى تتعرض لها المحافظة.

ووجه رئيس الشركة جميع رؤساء الفروع ومديري الشبكات بعمل الصيانات اللازمة بالمحطات والروافع وتنظيف للشنايش والبالوعات والصفايات  والشبكات  والأبيار وتطهير مخرات السيول بالشوارع والميادين.

وقام بالتأكيد على متابعة  تواجد وتمركز سيارات شفط المياه خاصة في الأنفاق وأسفل الكبارى والطرق الرئيسية بشكل دائم لتصريف مياه  الأمطار أولا بأول ، ومتابعة كافة أعمال الصيانة مع التنسيق مع الوحدات المحلية بالمحافظة والتأكد علي تطهير شبكات الصرف الصحي.

وأعلن "نشأت" عن إستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع أنحاء المحافظة إستعدادا للتنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية  ان تشهد محافظة البحيرة مساء اليوم وعلي مدار 5 ايام أمطار خفيفه الي متوسطة الشدة احيانا على مناطق متفرقة وفترات متقطعة.

كما أصدر تعليماته باستعداد جميع فروع الشركه لاستقبال عيد الفطر، . حيث أمر بتشكيل لجنة أزمات  لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن 125 على مدار 24 ساعة؛ وذلك لعرضها علية وحلها فورًا خاصة المشاكل المتعلقة بإنقطاعات المياه والكسورات ومشاكل الصرف الصحي.

 كما أكد على ضرورة التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم والانتقال السريع إلى أماكن الأزمات في حالة وجودها.

 هذا وقد تقرر إلغاء الأجازات لأصحاب الأعمال المرتبطة بالتشغيل والمتابعة، كما تم العمل بنظام الورديات المستمرة على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الجهات المسئولة.

وأكد "نشأت" على تواجد  مديري الفروع والمحطات في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. والتأكد من جودة المنتج من المياه عن طريق المعمل المركزي بالشركه بصوره ومتابعه مستمره  واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

ويتابع على مدار الساعة مع غرفة طوارئ الشركة آخر المستجدات للتعرف على حالة الفروع والمحطات  التابعة بالمحافظة .

اقرأ أيضًا| مياه المنوفية: تشغيل مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع خلال أيام العيد