لست البيت.. فوائد صحية لاستخدام زيت الخردل في طهي الطعام

تعبيرية
تعبيرية

تتعدد مزايا زيت الخردل، إذ يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للقلب ومضادات الأكسدة القوية، ولا يعمل هذا الإكسير الذهبي على رفع النكهات فحسب، بل يساهم أيضًا في الصحة العامة.

من الجدير بالذكر، أن بذور الخردل تستخدم كتوابل وكمصدر للزيت، وهي عضو في عائلة Brassicaceae، والتي تحتوي أيضًا على نباتات أخرى بما في ذلك الفجل والكرنب والقرنبيط وبذور اللفت، ويتم تعزيز بعض المأكولات الشهية من خلال النكهة الفريدة واللاذعة لزيت الخردل.

اقرأ أيضا: تقليل الألتهاب الأبرز.. فوائد إدراج زيت الخردل في نظامك الغذائي

يضيف الزيت نكهة مميزة للأطعمة النباتية، لكن يجب الحرص على استخدامه باعتدال بسبب مذاقه القوي، حيث يتم التخلص من لاذعته عن طريق تسخينه إلى نقطة التدخين، مما يضمن نكهة متوازنة بشكل جيد، وذلك حسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا.

ويعزز زيت الخردل نكهة اللحوم والأسماك في المأكولات غير النباتية، كما أنه يستخدم بشكل متكرر في المخللات لتكثيف النكهات، فهو يضيف لمسة طعم خاصة وعامل نجاح باهر لبعض إصدارات الدجاج بالزبدة.

فوائد زيت الخردل:

زيت الخردل غني بأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية، ويعتقد أنه يوازن مستويات الكوليسترول ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية، وبسبب الطريقة التي يتحكم بها تركيب الأحماض الدهنية في الكوليسترول، فإنه يعزز صحة القلب.

كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تجعله خيارًا شائعًا للتدليك، مما يوفر الراحة من آلام المفاصل ويدعم صحة الجلد والشعر.