عاجل

«ازاي تحبي المواعين».. 6 فوائد لأصعب مهمة عند السيدات

الدكتورة مي جمال أخصائية التغذية
الدكتورة مي جمال أخصائية التغذية

يعتبر غسيل الصحون من أصعب وأشق المهام المنزلية التي تقوم بها السيدات وتسمى «شبح» المنزل الذي لا يختفي ولا ينتهي، ولكن جاءت الدكتورة مي جمال أخصائية التغذية لافجر مفاجأة تجعل السيدات تحب «غسيل الصحون» وتفعلها بكل حب عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن لديهن. 

نشرت "مي جمال" على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، فيديو يوضح فوائد غسيل الصحون للسيدات قائلة :" إزاي تحبي غسيل المواعين و كمان ازاي تستفادي من الوقت ده ؟ أنا كنت بكره غسيل المواعين ومبحبش أي عمل بدني فيه روتين، لكن شقلبت قناعاتي بشوية أفكار... لازم تربط العمل البدني الروتيني بشوية مكاسب ليك صحه - حسنات - حلول مشاكل". 


١ -  شفط البطن مع بداية غسل الصحون، اعتبارا بأن هذا الوقت هو الزقت الىياضي لك في يومك . 

٢ - قراءة الأذكار الخاصة بك مع التركيز بها للشعور بمساعدة من الله لك في هذا الوقت المتعب .


٣ -  قومي بسماع "بودكاست" للحصول على المعلومات الجديدة والاستمتاع بالاستماع لما تحبيه. 


٤ - حفظ القرآن من خلال تطبيقات التحفيظ، ومع كل مرة ستجدي أنك أنجزتي مهمة كبيرة وصعبة. 

ه - قومي بعمل تمارين التنفس عن طريق فرد الظهر والتنفس بطريقة صحيحة، فهذا يؤدي إلى وصول كمية مناسبة من الأكسجين للجسم مما يسبب الراحة له. 

٦- فكري في حل مشكلة ما لديك وخططي لوقتك باقي اليوم و لوجباتك التي ستحضريها، مع التذكير أن كل هذه الخطوات تتم وانت في حالة شفط البطن كما هي.


وأخيرا ستحصلي على نتيجة مبعهرة بعد اتباع هذه الخطوات لأن المخ سيفرز "هرمون الدوبامين" وهو هرمون الشعور بالانجاز وهو ما يعطيكي الشعور بالسعادة الكبيرة، ليست السعادة في انجاز مهمة الصحون ولكن احساس السعادة يالانجاز بشكل عام، وبعد ذلك كل مرة ستقبلين على غسيل الصحون المخ يترجم هذا الشعور بالراحة والسعادة ويفرز الهرمون تلقائيا.