تحصين 121 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالدقهلية

جانب من القوافل البيطرية
جانب من القوافل البيطرية

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات السيد الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة الحفاظ علي الثروة الحيوانية وتنميتها والتصدي للامراض التي تواجهها في المحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً| الجيل الديمقراطي يختتم فعاليات مسابقة القرآن الكريم بمحافظة الدقهلية

ففي محافظة الدقهلية وفي اطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعمال الحملة القومية الأولى لعام 2024 لمقاومة الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض.
الحملة يتم تنظيمها بالتنسيق بين محافظة الدقهلية ووزارة الزراعة.
وأكد المحافظ الدكتور  أيمن مختار  أن الحملة انطلقت منذ 19 مارس وبلغ ماتم تحصينه حتى الآن 120623 رأس ماشية وتستمر الحملة لمدة شهر لتحقيق المستهدف منها.


وأشار إلى ضرورة تضافر لجهود كافة الأجهزة المعنية مع الوحدات المحلية لتقديم كل أوجه الدعم لانجاح حملات التحصين بمراكز ومدن المحافظة.


 وأكد على أهمية التوعية الشاملة لأصحاب رؤوس الماشية بنطاق المحافظة للمبادرة وسرعة تحصين الحيوانات ورؤوس الماشية لديهم للحفاظ عليها من الأمراض وحمايتها. 


وأكد محافظ الدقهلية أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا، وأضاف أن الدوله تعمل على زياده الإنتاج الحيواني لتلبية إحتياجات المواطنين.. وأشار إلى  ضرورة التوسع فى نشر التوعيه للمربين وتجار الماشية بخطورة الأمراض الوبائيه على الحيوانات والتى تمثل فى حالة إنتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.