صحي ومفيد.. 5 فوائد مذهلة عند تناول الزنجبيل يوميا

فوائد مذهلة عند تناول الزنجبيل يوميا
فوائد مذهلة عند تناول الزنجبيل يوميا

يعد الزنجبيل، المعروف علميًا باسم Zingiber officinale، هو نبات مزهر يستخدم على نطاق واسع كتوابل وطب شعبي. ومركبها الحيوي الرئيسي، جينجيرول، هو المسؤول عن العديد من خصائصه الطبية.

 

وبحسب ما ذكره موقع تايمز أوف إنديا، فيما يلي بعض فوائد تناول الزنجبيل.

اقرأ أيضا:منها زيادة معدل حرق السعرات.. تعرف على فوائد القهوة بالزنجبيل

 

تقليل الالتهاب


الالتهاب هو استجابة الجسم الطبيعية للإصابة أو العدوى، لكن الالتهاب المزمن يمكن أن يؤدي إلى أمراض مختلفة، ويحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بحالات مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام.

 

تخفيف الغثيان


لعدة قرون، تم استخدام الزنجبيل كعلاج للغثيان ودوار الحركة. ويعترف الخبراء الطبيون، بما في ذلك خبراء الطب في جون هوبكنز، بفعاليته في تخفيف الغثيان بعد العلاج لدى مرضى السرطان، وغالبًا ما يكون ذلك دون الآثار الجانبية للأدوية التقليدية المضادة للغثيان.

 

رفيق العلاج الكيميائي


غالبًا ما يعاني المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي من الغثيان المنهك كأثر جانبي.

ويشير بحث نُشر عام 2023 في مجلة Nutrients إلى أن مكملات الزنجبيل قد تقلل من حدوث القيء الحاد الناجم عن العلاج الكيميائي ويمكن أن تساعد في تخفيف هذا الانزعاج، مما يوفر الراحة لأولئك الذين يعانون بالفعل من قسوة علاج السرطان.


فقدان الوزن


 قد يكون الزنجبيل هو العنصر السري الذي كنت تبحث عنه، حيث تشير الأبحاث المنشورة في Taylor and Francis Online إلى أن مكملات الزنجبيل يمكن أن تؤدي إلى انخفاض كبير في وزن الجسم، ونسبة الخصر إلى الورك، ونسبة الورك لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

 

انخفاض نسبة السكر في الدم ومرض السكري من النوع 2

في مكافحة مرض السكري من النوع 2، يظهر الزنجبيل كحليف جيد، حيث أظهرت الدراسات أن الاستهلاك اليومي لمسحوق الزنجبيل يمكن أن يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ونسبة HbA1c، وهي علامة للتحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل، وهذه النتائج تبشر بالخير للأفراد الذين يديرون مرض السكري والمضاعفات المرتبطة به.