هل يكشف «ابن المؤذن» خيانة الوزير السلجوقي في الحشاشين؟

أحمد عبد الوهاب
أحمد عبد الوهاب

كشف مسلسل «الحشاشين» المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024 عن خيانة «سراج- محمد نجاتي» أحد أمراء الدولة السلجوقية للسلطان «بركياروق- عمر الشناوي» لصالح «حسن الصباح - كريم عبد العزيز».

فبعد أن أعلن الأمير السلجوقي سراج ولائه لزعيم الحشاشين بقلعة ألموت طلب منه حسن الصباح أن يكون قريب من السلطان وصديقه الناصح الأمين حتى يتمكن من استغلاله لصالحه ومعرفة كافة تفاصيل أصفهان والدولة السلجوقية.

ولكي يتمكن حسن الصباح من دعم سراج في قصر السلطان أحرج حسن الصباح الوزير السلجوقي بتحويل شوارع مدينة أصفهان إلى رعب من خلال إجراء التابعين له لعمليات قتل عشوائية لأهالي أصفهان في الشوارع وينتشر الرعب بين الأهالي.

لتشهد الحلقة 27 من المسلسل على عزل السلطان بركياروق للوزير السلجوقي وتعين الأمير سراج بدلا منه للسيطرة على شوارع أصفهان من الباطنيين وجماعة حسن الصباح.

وبهذا يكون حسن الصباح وصل إلى هدفه بالتواجد داخل قصر السلطان السلجوقي من خلال وزير الدولة التابع له ولكن هل يتمكن «يحيى- أحمد عبد الوهاب» من كشف خيانة الوزير سراج إلى السلطان وإفشال خطة حسن الصباح؟.

من المتوقع أن يكون يحيى ابن مؤذن أصفهان قد كشف بالفعل خيانة الوزير سراج للدولة السلجوقية خاصة بعدما انتهت الحلقة 27 من المسلسل على محاولة الوزير سراج قتل يحيى بالتعاون مع فرسان من الجيش بأوامر من حسن الصباح.

ولكن تمكن يحيى من قتلهم ليكتشف يحيى أن من يحاول قتله هم زملاء سابقين له في جيش السلطان ليربط يحيى بين رفض الوزير سراج لطلبه بالعودة إلى صفوف الجيش السلجوقي للتخلص من حسن الصباح وتأكيد الوزير له أن يسير على نهج والده ويكون مؤذن ومحاولة اغتياله.

وعلى الرغم من اكتشاف يحيى لخيانة الوزير سراج إلا أن السيناريو الأقرب هو اغتيال يحيى على يد التابعين لحسن الصباح قبل أن يكشف حقيقة الوزير إلى السلطان السلجوقي.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by WATCH IT (@watchit)

إقرأ ايضا: «الحشاشين» الحلقة 27.. شوارع أصفهان تغرق في الدماء بأوامر حسن الصباح

مواعيد العرض

ومن المقرر أن تعرض حلقات مسلسل «الحشاشين» على مدار شهر يوميا على قناة dmc في تمام الساعة 9 مساء والساعة 11 على dmc دراما.

أبطال المسلسل

مسلسل «الحشاشين» من بطولة كريم عبد العزيز وفتحى عبد الوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال ونور إيهاب من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

أحداث المسلسل

وتدور أحداث المسلسل والذي يتناول حقبة تاريخية تعود للقرن الـ 11 حول قصة أعنف جماعة في العالم والمسؤولة عن كثير من عمليات الاغتيال جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباح.