هيئة الأسرى: الاحتلال يواصل ملاحقة واعتقال الأسيرات المحررات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، صباح اليوم الأحد 7 أبريل، المؤسسات النسوية المحلية والإقليمية والدولية، والاتحادات والجمعيات العاملة في شؤون المرأة، إعلاء صوتها لإنقاذ المرأة الفلسطينية من الاستهداف والملاحقة والاعتقال من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الهيئة أن مداهمة منازل الأسيرات المحررات أصبح نهجًا ثابتًا بشكل يومي، حيث يحاول جيش الاحتلال تحقيق سياسة الردع والانتقام من النساء والفتيات الفلسطينيات، من خلال عمليات الاعتقال، وتعمد الترهيب والتخريب في منازلهن، وضربهن وإهانتهن دون إعطاء أي خصوصية لهن. 

اقرأ أيضًا: هيئة الأسرى تعلن استشهاد معتقل من ذوي الاحتياجات الخاصة في سجون الاحتلال

وأدانت الهيئة سياسة ملاحقة الأسيرات المحررات مؤخرًا، والتي كان آخرها ليلة وفجر هذا اليوم، حيث اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة رام الله وبلدة بيرزيت شمال غرب المحافظة، واعتقلت المحررتين ليان كايد وليان ناصر، وهما طالبتان في جامعة بيرزيت.

وأعربت الهيئة عن أملها وأمنياتها بأن يشهد العالم حراكًا نسويًا لدعم ومساندة المرأة الفلسطينية، وفضح جرائم الاحتلال بحقها من قتل وملاحقة واعتقال، وأن يكون هناك خطوات عملية على الأرض للضغط على الحكومات والبرلمانات أن تتحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث في فلسطين من انكار الاحتلال لحقوق نساء فلسطين وفتياتها، وأن لا يترك الاحتلال حراً في جرائمه بحقهن.

وأشارت الهيئة إلى أن الايام الفائتة شهدت تصعيدًا واضحًا في اعتقال النساء والفتيات الفلسطينيات، حيث أن اعتقالهن يستند إلى نزعات عقابية انتقامية، أو استخدامهن كرهائن وأدوات ضغط على الأزواج والأشقاء والآباء، علمًا أنه يبلغ عددهن الإجمالي اليوم 81 أسيرةً، يحتجز غالبيتهن في سجن الدامون بظروف حياتية وصحية معقدة.