أبرزها السكر والأرز والزيت.. انخفاض كبير في أسعار السلع بعد العيد

السلع الغذائية
السلع الغذائية

كشف ناصر ثابت، وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، موقف أسعار السلع بعد شهر رمضان، مشيرا إلى أن أسعار مثل السكر والأرز والزيت ستنخفض بعد العيد بنسبة 30%، وحاليا هناك أسعار انخفضت من 15 لـ20% وخاصة في الزيوت والألبان والأرز وبعض السلع الاستراتيجية.

وقال ثابت، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة "صدى البلد"، إن سعر السكر في السلاسل التجارية حاليا 27 جنيها، وأسعار الزيوت انخفضت 22% بواقع 50 لـ60 جنيها والأرز من 36 لـ28 جنيها.

وتابع وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، إن هناك توجيهات من وزارة التموين بوضع كروت الخصم على المنتجات قبل وخلال الخصم، زيادة على مصادرة السلع من التجار المحتكرين أو الذين لا يضعون أسعارا على السلع.

اقرأ أيضا:التموين تستعد لاستقبال عيد الفطر بطرح كميات كبيرة من الكعك والبسكويت

وكشف ناصر ثابت، وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، موقف انتظام عمل «المخابز» فى أيام عيد الفطر المبارك 2024، مشيرا إلى أنه بداية من أول أيام العيد سيتم تغيير مواعيد العمل للمخابز من الساعة 5 صباحا حتى الساعة 5 مساء.

وقال ثابت، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة "صدى البلد"،اليوم الإحد، إن رغيف الخبز سيكون متوفر بشكل كبير للمواطنين خلال أيام العيد، مؤكدا أن مواعيد عمل المخابز هي نفس المواعيد العادية في غير أيام رمضان.

وتابع وكيل أول وزارة التموين، أن مخابز العيش الحر تعمل بشكل يومي دون توقف وعلى مدار 24 ساعة.

وقال ناصر ثابت، إن الدولة تتحمل فارق الأسعار لرغيف الخبز، مؤكدا أن هناك استمرار لدعم رغيف الخبز وسعره مازال 5 قروش.

وأضاف وكيل أول وزارة التموين بمحافظة القاهرة، أنه بناءا على توجيهات الحكومة، سيكون هناك متابعة للسلاسل التجارية والمجمعات الإستهلاكية للتأكد من تطبيق إنخفاض أسعار السلع، خاصة الزيوت والتي انخفضت سعرها إلى 22%.


وأشار ناصر ثابت إلى أن شركات الألبان والجبن، خفضت سعرها 15%، وكذلك أسعار الأرز انخفضت 15% ووصلت سعرها ما بين 28 جنيه إلى 30 جنيه، بعد أن وصل سعره إلى 36 جنيه.