ضجيج وطحين| ليفركوزن معجزة كروية تنير سماء البوندسليجا وأوروبا 

 باير ليفركوزن
باير ليفركوزن

يعد فريق باير ليفركوزن مفاجأة الموسم الجاري 2023- 2024، بلا منازع؛ حيث استطاع تحقيق العديد من الأرقام الجيدة في جميع مشاركاته على المستويين المحلي والأوروبي.

واصل باير ليفركوزن، سلسلة من الانتصارات على مدار 28 جولة في الدوري الألماني، فاز في 24 منها، وتعادل في 4 مباريات، فيما لم يتلق أي هزيمة حتى الآن.

استطاع ليفركوزن الحفاظ على نجاحاته في المسابقة المحلية ولم يتعثر مع تبقي 6 جولات على نهاية الموسم، واستفاد من تذبذب مستوى بايرن ميونخ حامل اللقب، والذي تربع على عرش بطولة الدوري الألماني على مدار الـ 10 مواسم السابقة على التوالي.

◄خطوة تفصل ليفركوزن عن حسم لقب الدوري الألماني

أصبح باير ليفركوزن على بعد فوز واحد فقط يمكنه من التتويج بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه؛ حيث يحتاج لثلاث نقاط فقط لحسم اللقب، مع ابتعاد أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ بـ 16 نقطة كاملة. 

◄أرقام ليفركوزن أوروبيًا

لم يتوقف إنجاز باير ليفركوزن على تحقيق أرقام قياسية في البطولة المحلية، لكنه يعد الفريق الوحيد الذي تأهل بالعلامة الكاملة في جميع المسابقات الأوروبية التي يشارك بها.

في بطولة كأس ألمانيا، نجح باير ليفركوزن في الوصول إلى النهائي، ليلتقي كايزرسلاوترن يوم 25 مايو المقبل.

ووصل باير ليفركوزن إلى نهائي كأس ألمانيا، بعد تخطي كل من: توتونيا هامبورج بثمانية أهداف نظيفة، ثم ساندهاوزن بنتيجة 5/2، وبادربورن في دور الـ 16، بنتيجة 3/1، وشتوتجارت في ربع النهائي بنتيجة 3/2، وفورتونا دوسلدورف في نصف النهائي بنتيجة 4\0. 

على مستوى الدوري الأوروبي، تأهل باير ليفركوزن، بشكل مباشر لدور ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بعد تصدره المجموعة الثامنة، دون هزيمة ليصل إلى ربع النهائي ليضرب موعدًا أمام وست هام يونايتد.

باير ليفركوزن لنهائي كأس ألمانيا برباعية في شباك فورتونا دوسلدورف