صندوق مكافحة الإدمان يشيد بـ«حق عرب» و«صدفة» لتسليط الضوء على مراكز علاج التعاطى

 ريهام حجاج فى مشهد من مسلسل «صدفة»
ريهام حجاج فى مشهد من مسلسل «صدفة»

أشاد المرصد الإعلامى لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بمسلسل حق عرب، للتناول الرشيد لمشكلة تعاطى المواد المخدرة، حيث يظهر الفنان أحمد العوضى فى دور «عرب السويركى» متعاطٍ للمواد المخدرة وتنصحه الفنانة كارولين عزمى فى دور «أنغام» بالاتصال بالخط الساخن «16023» لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى لحصوله على الخدمات العلاجية مجانا وبأعلى معايير الجودة.

بالإضافة إلى خدمات الدعم النفسى والتأهيل الاجتماعى واستعرضت «أنغام» أهمية دور صندوق مكافحة الإدمان فى متابعة راغبى العلاج من الإدمان ودعمهم نفسيًا واجتماعيًا، وهو ما يستجيب له «العوضى» ويبدأ رحلة العلاج من الإدمان من خلال مراكز العزيمة التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

كما أشاد المرصد بمسلسل «صدفة» حيث يظهر الفنان تامر يسرى فى دور «أدهم» ويحث إحدى الفتيات على العلاج من الإدمان، ويظهر التناول الرشيد لمشكلة تعاطى وإدمان المواد المخدرة لرفع الوعى بخطورة التعاطى وحث المرضى على التقدم للعلاج.

وأوضح الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعى مدير الصندوق أن المرصد الإعلامى سيستمر فى رصد ظاهرة مشاهد التدخين وتعاطى المواد المخدرة بالأعمال الدرامية وتحليلها من خلال نخبة من أساتذة الإعلام والطب النفسى وعلم الاجتماعى وفقا للميثاق الذى تم إعداده بمشاركة نقابة المهن التمثيلية ونقابة السينمائيين وكبار كتاب الدراما والمركز الكاثوليكى للسينما بهدف وضع معايير تضمن تناولا رشيدا من الأعمال الدرامية لمشكلة التدخين وتعاطى المخدرات. والتى أدت إلى انخفاض نسب مشاهد التدخين إلى 2.9% بعدما كانت 13% فى دراما رمضان 2017 وانخفضت نسبة التعاطى إلى 0.3% بعدما كانت حوالى 4%.