النائب أحمد قورة ينعى الدكتور أحمد فتحي سرور

 الدكتور أحمد فتحي سرور
الدكتور أحمد فتحي سرور

ينعي النائب أحمد عبد السلام قورة- عضو لجنة النقل والمواصلات وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، الدكتور أحمد فتحي سرور- رئيس مجلس الشعب الأسبق ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي الذى وافته المنية مساء أمس الجمعة بعد رحلة زاخرة بالعطاء.

اقرأ أيضا| حزب المصريين الأحرار ناعيًا فتحي سرور: «فقدنا قامة قانونية وسياسية بارزة»

وقال «قورة»: لقد كان لي شرف التعامل مع المرحوم الدكتور أحمد فتحي سرور، عن قرب على مدار دورتين برلمانيتين كان يفسح فيها المجال للمعارضة والمستقلين قبل نواب الأغلبية حتى حظى بثقة جميع النواب الذين انتخبوه رئيساً لمجلس الشعب على مدار 21 عاماً، فقد عرفته خلوقاً مع النواب محباً لهم، ومتواضعاً مع الجميع، عرفته هادئًا، ومعلما متسامحًا، وخلوقاً راضيًا قنوعًا، ملتزمًا بإنسانيته مؤمناً برسالته متميزاً بدماثة الخلق وحسن وطيبة القلب، متسلحا بالتواضع الذي زاده احترامًا وتقديرًا ومحبة في قلوب كل من عرفه والتقى به، وكفاه محبة أبناء دائرته السيدة زينب.
فقد كان رحمة الله عليه من أشد المخلصين بعمله وكان يتسم بالبساطة والتيسير والخير لزملائه، حائزاً على ثقة الجميع عن جدارة ، لما يتصف به من التحلي بالعلم الرصين والحكمة البليغة والبصيرة القانونية النافذة.

وأضاف النائب أحمد قورة، أن المجتمع القانوني المصري والعربي والدولي فقد أحد الرموز الوطنية البارزة بعد حياة حافلة بالعلم و العطاء، تقلد فيها أرفع المناصب الوزارية والدبلوماسية والبرلمانية، وكان  نموذجاً متميزاً في مختلف المواقع التي شغلها طيلة حياته ونهل من علمه ملايين الدارسين والباحثين والعاملين في مجال القانون بصفة عامة وفي القضاء بصفة خاصة.
وقال «قورة» فى رثاء الفقيد: كان قامة علمية شامخة وأستاذًا للأجيال، كانت ومازالت مؤلفاته مرجعاً علمياً وفكرياً لكل دارسي القانون، وممارسي رسالة القضاء والمحاماة.

وأضاف: أن الفقيد سيظل رمزاً للوطنية والنزاهة والتفاني في العمل، وأن مصر فقدت اليوم أحد رجالاتها المخلصين، مقدمًا خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأصدقائه وتلاميذه، داعياً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يسكنه مع الأنبياء والمرسلين والصالحين والأخيار، وإنا لله وإنا إليه راجعون.