تقرير .. منافسة شرسة بين أفلام الكوميديا والأكشن فى العيد

أفلام عيد الفطر المبارك 2024
أفلام عيد الفطر المبارك 2024

مع اقتراب إنتهاء الموسم الدرامي الرمضاني الذي شهد تنافسا شديدا، تبدأ دور العرض التحضيرات الأخيرة لاستقبال أفلام عيد الفطر المبارك، حيث أن المنافسة المتوقعة قد تفوق ما حدث خلال شهر رمضان، حيث سيشهد الموسم 7 أفلام دفعة واحدة تحمل مزيجا بين الكوميديا والأكشن.

عالماشي

يدور فيلم عالماشي حول “هادي هادي عبد الهادي”، الشاب الكسول الذي يبلغ من العمر 30 عامًا ويعيش مع والده، وتنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم.

العمل بطولة علي ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبد الله، انتصار، عبد الله مشرف وغيرهم من نجوم الكوميديا، ومن تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي وهدير الشريف، وإخراج محمد الخبيري، وإنتاج يوسف الطاهر.

وكان علي ربيع قد نشر فيديو عبر حسابه الشخصي بـ”إنستجرام”، وقال: “كواليس فيلم (عالماشي) مجهود كبير سنة كاملة تحضير لحد التصوير ربنا يكرمنا إن شاء الله بفرحه الناس بالفيلم في العيد في مصر وكل البلاد العربية.. فيلم (عالماشي) فيلم عيد الفطر المبارك 2024 إن شاء الله”.

فاصل من اللحظات اللذيذة

فيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة” ثاني الأعمال الكوميدية التي أعلن صناعها عن منافستهم في العيد، وهو تأليف شريف نجيب، وإخراج أحمد الجندي، وبطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومي فؤاد، محمد سلام، والطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين.

تدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول هشام ماجد، الذي يجسد شخصية مهندس معماري، والمتزوج من هنا الزاهد، ويعيشان معا حياة تعيسة، إلى أن تحدث مفاجأة تغير حياتهما، من تعيسة إلى سعيدة.

وكشفت الشركة المنتجة، عن البوستر الرسمي للفيلم، ونشر هشام البوستر عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام”، حيث يعيش هشام حالة من النشاط الفني بعد النجاح الكبير في رمضان بمسلسله “أشغال شقة” مع أسماء جلال، وحقق برومو الفيلم مشاهدات عالية علي موقع “يوتيوب” فور عرضه بساعات،  وظهر هشام على البوستر رفقة عدد من نجوم الفيلم، وهم هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمد ثروت والطفل جان رامز، وعلق: “أنتظروا فيلم (فاصل من اللحظات اللذيذة).. فيلم عيد الفطر في جميع سينمات مصر والسعودية والوطن العربي”.

فرقة الموت

يعتبر فيلم “فرقة الموت” من أكثر الأفلام المنتظرة ومن المتوقع أن تحقق الرصيد الأكبر للإيرادات، حيث سيشارك في بطولته الثلاثي أحمد عز ومنة شلبي وآسر ياسين ومعهم محمود حميدة وبيومي فؤاد وعصام عمر، ومن تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء الديب، وتدور أحداث الفيلم في إطار الأكشن، حول الضابط “عمر” الذي يُكلف بمهمة القبض على خط الصعيد، فيدخل في صراعات لا يعلم نهايتها.

شقو

فيلم “شقو” كان من المقرر عرضه في موسم رأس السنة الماضي، إلا إنه تأجل حتى تقرر عرضه فى موسم العيد المقبل، وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن تشويقي حول صديقين خارجين على القانون يقومان بالعديد من الأعمال الإجرامية، يشارك في بطولة الفيلم عمرو يوسف ومحمد ممدوح وأمينة خليل ودينا الشربيني ويسرا، ومن تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

وكان المخرج كريم السبكي قد نشر صورة لبوستر الفيلم، كما روج للفيلم بنشره بوستر الفنان محمد ممدوح وذلك عبر حسابه على “إنستجرام” معلقًا على الصورة: “أمان الأمان ومات الكلام”.

وتابع: “فيلم عيد الفطر 2024 بجميع سينمات مصر والأردن والعراق ولبنان وسوريا في 25 إبريل بكل صالات السينما بالخليج والعالم”.

بنقدر ظروفك

حبكة فيلم “بنقدر ظروفك” ترتكز حول تساؤل مضمون: “هل يصمد الحب في قلبي حسن وملك اللذان يعيشان في حارة فقيرة يتغذى أهلها على أرجل وهياكل الدجاج، وليس لديهم القدرة على شراء المواد التموينية وحين يقررون الخروج في مشوار يدفعون 2 جنيه مقابل رشة البرفان، فهل يصمد الحب في هذه الأجواء أم تطيح به مصاعب الحياة وتقلباتها ومؤامرات البشر؟”، هذا ما نشره أبطال وصناع “بنقدر ظروفك” عن العمل.. والفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، السورية نسرين طافش، محمد محمود، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، إبرام سمير وطاهر أبو ليلة، ومن تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم.

أرض جهنم

تخوض اللبنانية هيفاء وهبي تجربة جديدة في السينما من خلال فيلم “أرض جهنم” الذي يشارك في بطولته عمرو عبد الجليل وبيومي فؤاد وعبير صبري، وتأليف عمرو عاصم وإخراج وليد محيي.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شاب يعيش حياة متوسطة ويواجه تحديات مليئة مختلفة فتتغير حياته بالكامل عندما يظهر له شخص يستغل التكنولوجيا الحديثة لجلب المال وتبدأ الأحداث في التطور.

ولنا في الحب خيال

في إطار رومانسي عن أستاذ جامعي إنطوائي تقتحم حياته طالبة جميلة، تدور أحداث فيلم “ولنا في الحب خيال”، حيث تتطور الأحداث ليتورط الأستاذ في علاقتها بحبيبها ويضطر لمواجهة نفسه بوقوعه أيضًا في حبها.. الفيلم من بطولة أحمد السعدني، مايان السيد، عمر رزيق، فريدة رجب، سيف حميدة وعفاف مصطفى، ومن تأليف وإخراج سارة رزيق.

اقرأ  أيضا : بطولة عمرو يوسف ويسرا.. إطلاق البوستر الرسمي لفيلم "شقو"

;