خبير قانوني: الولاية الثالثة للرئيس السيسي تُكمل مسيرة التنمية وتدعم حقوق الإنسان ‎

 سامح جمعه
سامح جمعه

أشاد الخبير القانوني سامح جمعه بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي ألقاها أثناء حفل تنصيبه رئيسا لجمهورية مصر العربية.


وأكد  جمعه، إن الولاية الثالثة للرئيس  عبد الفتاح السيسي تكتب  فصلا جديدا من تحسين التشريعات القانونية، وتدعم الأسس التي وضعها الرئيس في الولايتين الأولي والثانية، وتهيئ المناخ العام لعمل المؤسسات القضائية بشكل أفضل  وتدعم استقلالية القضاء. 


جمعة، أكد إن الولاية الاولي والثانية شهدت تطورا ملحوظا في كثير من الملفات القانونية والتي تهم المواطن المصري، موضحاً أن الرئيس وضع النقاط فوق الحروف حول سياسات مصر الداخلية والخارجية فى هذا الخطاب خلال فترة رئاسته الجديدة فى الـ 6 سنوات القادمة.

وأضاف جمعة، أن جميع القضايا التى تناولها الرئيس فى خطابه بمثابة تأييد كبير وواسع النطاق لجميع سياساته الداخلية والخارجية، مشيراً أن خطاب الرئيس أكد حرص الإدارة المصرية على استقرار وأمن دولتنا ومؤسساتها الوطنية، في ظل منطقة تشهد العديد من الصراعات والنزاعات والحروب الأهلية.

وأكد الخبير القانوني، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، نجحت خلال السنوات الماضية فى تحقيق إنجازات غير مسبوقة، مشيداً باهتمام الرئيس بملف حقوق الإنسان بمفاهيمها الشاملة، مؤكداً أن الرئيس جعل حقوق الإنسان فى التعليم والصحة والسكن الكريم تتصدر اهتمامات الدولة المصرية بجميع مؤسساتها.

وأكد جمعة، إن الولاية الجديدة للرئيس ستشهد استكمال مسيرة بناء الوطن، وتحقيق تطلعات الأمة المصرية فى بناء دولة حديثة ديمقراطية متقدمة فى كافة العلوم، والصناعة والعمران والزراعة والآداب والفنون.
اقرا ايضا | «نساء مصر»: الولاية الجديدة للرئيس السيسي تجديدًا للعهد لتحقيق التنمية والبناء