افتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 5 ملايين جنيه بدمنهور والمحمودية بالبحيرة 

افتتاح مسجدين جديدين بدمنهور والمحمودية
افتتاح مسجدين جديدين بدمنهور والمحمودية

أعلنت مديرية الأوقاف بالبحيرة اليوم الجمعة، عن افتتاح مسجدين جديدين بمركزي دمنهور والمحمودية بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه.

وقال بيان إعلامى لمديرية الأوقاف، إن المسجدين هما مسجد الحمدية الغربي - قرية الحمدية - دمنهور على مساحة 220 م 2 بتكلفة إجمالية 2 مليون و500 ألف جنيه ومسجد كوم النصر الكبير- المحمودية على مساحة 504 م2 بتكلفة إجمالية 2 مليون و500 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: استلام 2000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان "صدقة الفطر وحق الله في المال" أن الإنفاق في وجوه الخير من أجّل العبادات وأفضل القربات. ومن أعظم صور الإنفاق في هذه الأيام المباركة صدقة الفطر التي شُرعت طهرة للصائم من اللغو والرفث وطعمة للمساكين، وهي واجبة على كل إنسان يملك قوته وقوت عياله، ليخرجها عن كل من تلزمه نفقته من أفراد الأسرة حتى الأطفال، وكذلك إخراج زكاة المال في هذا الشهر الفضيل، حيث تضاعف في ثواب الأعمال الصالحة.

وكل من زكاة المال وصدقة الفطر من حق الله تعالى، فالمال ملك لله ( عز وجل) استخلف فيه عباده، وأمرهم أن ينفقوه في ما يرضيه سبحانه.

يأتى ذلك إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف ، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.