5 أطعمة تساعد على النوم العميق

 أطعمة تساعد على النوم العميق
أطعمة تساعد على النوم العميق

يعد الحصول على نوم مريح ومتجدد أمرًا ضروريًا للصحة العامة والرفاهية، وفي حين أن هناك عوامل مختلفة تؤثر على نوعية النوم، إلا أن النظام الغذائي يلعب دورًا مهمًا في تعزيز الاسترخاء والحث على النوم العميق.

من الموز إلى اللوز، يمكن أن يساعد دمج هذه الأطعمة في الروتين المسائي على الغوص في سبات مريح والاستيقاظ مع الشعور بالانتعاش والنشاط، و فيما يلي 5 أطعمة معروفة بخصائصها المساعدة على النوم، حسب تايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضا:دراسة حديثة: قلة النوم مرتبطة بارتفاع ضغط الدم


-الشوفان

يمكن أن يلعب الشوفان، الذي يتم تناوله عادةً كوجبة إفطار، دورًا مهمًا في النوم الجيد، و يمكن أن تساعد الكميات الكبيرة من الكربوهيدرات المعقدة والألياف الموجودة فيه في التحكم في مستويات السكر في الدم وتعزيز النوم المستقر طوال الليل، كما أنها تحتوي على الميلاتونين، مما يجعله وجبة خفيفة رائعة قبل النوم.

-الموز 

يحتوي الموز على كل من المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهما مرخيات العضلات الطبيعية، و يحتوي الموز أيضًا على التربتوفان، وهو حمض أميني يتحول إلى السيروتونين والميلاتونين في الجسم، مما يعزز الاسترخاء والنوم.


-السلمون

غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وقد يساعد سمك السلمون على تحسين نوعية النوم عن طريق تقليل الالتهاب وتعزيز الراحة، وبصرف النظر عن هذا، يعد سمك السلمون أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين د، والذي يعتبر ضروريًا لنوم أفضل.

-اللوز

عادة ما يقوم الناس بإدراج اللوز في نظامهم الغذائي لصحة الدماغ، كما إنه مصدر جيد للمغنيسيوم، الذي يرتبط بتحسين نوعية النوم، و يساعد المغنيسيوم على استرخاء العضلات وتعزيز الشعور بالهدوء، مما يسهل االنوم

-التوت

غني بالميلاتونين، و هذا هو الهرمون الذي يتحكم في دورة النوم، و قد يساعد شرب عصير التوت الحامض قبل النوم على تحسين نوعية النوم.