لتقوية المناعة.. 5 أطعمة بيضاء تساعد على ذلك

 أطعمة بيضاء تساعد على ذلك
أطعمة بيضاء تساعد على ذلك

من الطبيعي أن يلجأ الكثير من الناس إلى الفواكه والخضروات الملونة لمحتواها العالي من مضادات الأكسدة، عند تعلق الأمر بتعزيز المناعة، ومع ذلك، هناك أيضًا العديد من الأطعمة البيضاء التي يمكن أن توفر العناصر الغذائية القيمة وتدعم الصحة العامة.

من الثوم إلى الزبادي، فهذه الأطعمة البيضاء مليئة بخصائص تعزيز المناعة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الصحة والمرونة، و فيما يلي قائمة ببعض الأطعمة البيضاء الشائعة والشعبية والتي تستحق مكانًا في نظامك الغذائي لقدرتها على تعزيز جهاز المناعة، حسب تايمز أوف إنديا.


-الثوم

لقد كان الثوم يحظى بالاحترام منذ فترة طويلة بسبب خصائصه المعززة للمناعة، فالثوم غني بالمركبات التي تحتوي على الكبريت مثل الأليسين، وله خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في التخلص من الالتهابات ودعم وظيفة المناعة، كما أن دمج الثوم في الوجبات يمكن أن يساعد في تقوية دفاعات الجسم الطبيعية ضد المرض.

اقرأ أيضا:6 أطعمة يمكن أن تقلل الالتهابات بشكل طبيعي

-البصل

مثل الثوم، البصل عضو في عائلة الآليوم ويحتوي على مركبات مماثلة لتعزيز المناعة، ويحتوي البصل على نسبة عالية بشكل خاص من الكيرسيتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات، كما أن إضافة البصل إلى الحساء والمقليات السريعة والسلطات يمكن أن يوفر دفعة إضافية لتعزيز المناعة في الوجبات.

-القرنبيط

القرنبيط هو خضار متعدد الاستخدامات ليس فقط لذيذًا ولكنه غني أيضًا بالعناصر الغذائية التي تعزز المناعة، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على دعم جهاز المناعة عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، و يعتبر القرنبيط أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف، والتي يمكن أن تدعم صحة الأمعاء وتعزز وظيفة المناعة.

-المشروم 

تُعرف أنواع معينة من المشروم، بخصائصها المعززة للمناعة، و يحتوي المشروم على البيتا جلوكان، وهي مركبات ثبت أنها تعزز وظيفة المناعة عن طريق تنشيط خلايا الدم البيضاء، كما أن دمج المشروم في النظام الغذائي من خلال الحساء أو كبديل للحوم يمكن أن يوفر دعمًا مناعيًا قيمًا.

-جوز الهند

جوز الهند هو فاكهة استوائية غنية بالمواد المغذية التي تعزز المناعة مثل حمض اللوريك، الذي له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفيروسات، ويحتوي جوز الهند أيضًا على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs)، وهي أحماض دهنية ثبت أنها تدعم وظيفة المناعة، كما أن إضافة حليب جوز الهند أو زيت جوز الهند أو جوز الهند المبشور إلى الوجبات يمكن أن يوفر إضافة لذيذة ومعززة للمناعة إلى النظام الغذائي.