وقوع إصابتان في كفر راعي جنوب جنين برصاص الاحتلال بينهما حالة «خطيرة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وكالة "وفا" الفلسطينية، عن تعرض مواطنان فلسطينيان لإصابات برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في فجر اليوم الجمعة 5 أبريل، خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر راعي جنوب مدينة جنين.

ووصفت الجروح التي أصيب بها أحدهما بأنها خطيرة، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، حيث نفذت حملة تفتيش واعتقالات.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني عن نقل الشاب شمس عبد القادر ملحم أبو الشوارب، البالغ من العمر 19 عامًا، إلى المشفى وهو مصاب برصاص حي في الظهر خلال الاقتحام.

وتم نقله في البداية إلى مشفى عتيل الحكومي حيث تم تقديم الإسعافات الأولية له، ومن ثم تم نقله إلى مستشفى ثابت الحكومي في طولكرم لتلقي العلاج اللازم.

وتحدثت مصادر محلية للوكالة الفلسطينية، عن إصابة شاب آخر برصاص الاحتلال في القدم، إلا أن هويته لم تُحدد بعد.

ومنذ قليل، أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، فجر اليوم، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت العديد من البلدات في جنوب جنين.

وأشارت مصادر محلية للوكالة الفلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة فحمة ونشرت فرقة مشاة في شوارعها، وشنت حملة تفتيش واسعة وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتهما، عرف من أصحابها نضال نواصرة.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة كفر راعي، واقتحمت منزل الأسير المحرر منصور ملحم وفتشته واستجوبت ساكنيه ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وفي سياق متصل، اقتحمت تلك القوات بلدتي عرابة والزبابدة، وسيرت آلياتها في شوارع البلدتين في خطوة استفزازية ونفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل، بينما كثفت من تواجدها في محيط قرى وبلدات يعبد، والزبابدة،  وجبع، وصانور .