الملك تشارلز يهنئ حلف «الناتو» بمناسبة مرور 75 عامًا على تأسيسه

الملك تشارلز
الملك تشارلز

قام الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، بتهنئة حلف شمال الأطلسي "الناتو" بمناسبة مرور 75 عامًا على تأسيسه، وذلك فى رسالة بعث بها إلى السكرتير العام للحلف ينس ستولتنبرج.

وصرح تشارلز الثالث، بأنه "قبل خمسة وسبعين عاما، اجتمعت 12 دولة فى واشنطن العاصمة للدعوة إلى إنشاء تحالف دفاعي وهو رمز للرابطة الدائمة بين أوروبا وأمريكا الشمالية"، بحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وأكد ملك بريطانيا، على أن "توقيع المملكة المتحدة على معاهدة واشنطن يمثل التزامنا الأساسى تجاه منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" باعتبارها حجر الزاوية لأمننا والقيم التى نعتز بها".

وأشار الملك تشارلز فى رسالته إلى ستولتنبرج، "بينما نرحب بمواطنى السويد وفنلندا للحماية التي يوفرها الناتو، تظل أفكارنا مع الشعب الأوكراني"، مضيفا أنه "فى مواجهة غزو غير مبرر، أظهر حلف شمال الأطلسي دعما ثابتا لأوكرانيا فى معركتها الشجاعة من أجل السيادة".

وأوضح ملك بريطانيا، أن "المملكة المتحدة كانت حاضرة هناك منذ البداية .. وربما انتقل المقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي من ميدان بلجريف في لندن إلى شوارع باريس والآن إلى بروكسل ولكن مهمته الأساسية لا تزال قائمة وهي حماية مليار مواطن من مواطني حلفائنا في الناتو"، مؤكدًا على أن هذا التحالف الحيوى يواصل الازدهار والتكيف فى مواجهة التهديدات والتحديات الجديدة.